اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

وفاة الكاتب والإعلامي البارز حمدي قنديل عن عمر ناهز 82 عاما بعد صراع مع المرض

ودعت مصر الكاتب والإعلامي البارز حمدي قنديل بعد أن وافته المنية مساء الأربعاء، عن عمر ناهز 82 عاما بعد صراع مع المرض.
وحمدي قنديل (مواليد 1936، محافظة الشرقية / شمال) يصنف ضمن جيل الرواد في الصحافة المصرية، إذ حفلت مسيرته المهنية بالعديد من العلامات البارزة في مختلف مجالات الإعلام (المرئي، والإذاعي، والورقي).

وترك قنديل دراسة الطب منحازا لدراسة الآداب في ستينيات القرن الماضي، وعمل صحفيا في جريدة “أخبار اليوم” المملوكة للدولة، قبل أن يعرض عليه الصحفي الكبير الراحل مصطفى أمين (1914 ـ 1997) العمل محررا في مجلة “آخر ساعة”.

وكان قنديل من أوائل الإعلاميين في مصر الذين ربطوا بين الصحافة الورقية والتلفزيونية، من خلال تقديم برنامج تلفزيوني يستعرض تناول الصحف للأحداث السياسية بالنقد والتحليل.
وتميز أسلوب قنديل بالعرض الأدبي المميز للقضايا السياسية الشائكة، ما أضاف لها بعدا مشوقا في السرد والتحليل، إذ قدم برنامجين متلفزين كانت لهما شعبية عربية طاغية آنذاك، وهما “رئيس التحرير” على التلفزيون المصري، و”قلم رصاص” على تلفزيون الإمارات.
وعقب الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2003، تم إيقاف برنامج “رئيس التحرير”، بعد أن شن قنديل هجوما شديدا على “صمت وضعف الحكومات العربية” آنذاك، ما اضطره إلى السفر للإمارات، وتقديم برنامج “قلم رصاص” الذي استمر 5 سنوات، قبل أن يتم إيقافه أيضا دون إبداء أسباب.
وسطر العاملون في مجال الإعلام العربي المتلفز آنذاك، أن إيقاف قنديل في الحالتين كان لأسباب سياسية، وبأمر مباشر من الحكومة المصرية في المرة الأولى، والإماراتية في المرة الثانية، دون ورود تعليق رسمي في الحالتين.
وكان قنديل عضوا في مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، واختاره مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية “شخصية العام الإعلامية” في 2013، عن مجمل عطاءاته المهنية البارزة على مدى نحو 6 عقود.
كما لعب دورا سياسيا بارزا خلال فترة حكم الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك (1981 ـ 2011)، حيث عمل متحدثا باسم الجبهة الوطنية للتغيير، والتي كان أحد مؤسسيها البارزين محمد البرادعي، وكان له حضور في الثورة الشعبية بمصر عام 2011.
وكما كانت حياة قنديل المهنية حافلة بالمحطات، جذبت أيضا حياته الشخصية أنظار مختلف وسائل الإعلام في مصر، نظرا لزواجه بالفنانة الشهيرة نجلاء فتحي، صاحبة لقب “عروس السينما المصرية”.

ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...