اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

رسالة الى مغتصبي ...*صلاح احمد

⏪⏬
سجل أنا عربي .
رقم بطاقتي لا يهم .
اطفالي ثمانية . ألف .
لا يهم بالنهاية هم أف.
فهل تضحك .
سجل أنا عربي
عبد و رفاقي في محجرك.
اطفالي أسل لهم رغيف الخبز
و الاثواب و الدفتر من الصخر
و لا اتوسل الصدقات من بابك
و لا أصغر أمام بلاط أعتابك
مطأطئ الرأس في المحجر!
فهل تضحك.
سجل انا عربي
انا اسم بلا لقب
ما حاجتي الى اللقب .
صبور في بلاد كل ما فيها
يعيش بفورة الغضب.
جذوري قبل ميلاد الزمان رست
و قبل تفتح الحقب .
أبي من أسرة المحراث
لا غير الحرث يعرف
لا من سادة النجب .
أين ابي و أنا من النجب.
و جدي كان فلاحا
بلا حسب و لا نسب!!
لا نسب و لا حسب !!
عديم الحسب و النسب
يعلمني شموخ النفس
قبل قراءة الكتب.
سجل انا عربي
و لون الشعر فحمي
و لون العين بني .
و ميزاتي على رأسي
عقال فوقه كوفية
و كفي صلبة كالصخر
تخمش من يلامسها .
من يلامسها تخمش !!
و عنواني أنا
من قرية عزلاء منسية !
شوارعها بلا أسماء !!
مجهولة الهوية .
و كل رجالها في الحقل و المحجر .
للحقل و المحجر رجالها
فهل تضحك .
سجل انا عربي
سلبت كروم أجدادي
و أرض كنت افلحها
وجميع أولادي .
و لم تترك لنا سوى هذه الصخور
فشلت في الحفاظ عليها
و عرضي
فهل ستأخدها حكومتكم كما قيلا .
اذا سجل برأس الصفحة الاولى
أنا لا أكره الناس
و لا أسطو على أحد
و لكني اذا ما جعت !
اذا ما جعت و فقط !!
أكل لحم مغتصبي
يا مغتصبي !!
بطني . اخذر بطني
معدتي خط أحمر
كرامتي
شرفي
معدتي
يا مغتصبي
احذر مصاريني ان صرخت
حذاري حذاري من جوعي
و من مصاريني اذاغضبت .
يا مغتصبي أنا عـربي .

ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...