اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

الهجرة ...**سمر الكلاس

استلقى على الأرض..ضم ذراعيه بهدوء.. كان يرتعش من البرد.. يرتدي قميصا أسود اللون.. وفوقه جاكيت خفيف.. يتوسد رأسه الشيب.. على وجهِه رسم الزمن تجاعيده.. الريح تئز في هذه المنطقة؛ لا أحد معه.. هي حبات الرمال الآتية مع الرياح فقط تسعى لحديثه.. متشوقٌ للقراءة.. فهو يعلم أن للثقافة أهمية في تشكيل الوجدان والروح والفكر.. ولكن هيهات.. كيف يمكنه ذلك وهو لا يملك كيف يُحصّن أمعاءه من الجوع ؟!..مسكين لم يكن قراره المجيء إلى تلك الحياة.. وُلِدَ ليعيش مع أهله.. وهبوه اسما.. ربما لم يعجب به أبدا.. لكن القرار ليس بيده .. تجري الأيام مسرعة.. ظن أنه طفلٌ يلهو بالحياة .. لم يكن يعرف أن الحياة تلهو به؛ وأن الحلم للأغبياء.. غارق في بقايا أحلام والده .. أكان عليه أن يختفي ؟؟!!.. أن يتركه معلقا بين الأرض والسماء ؛ لا أحد يسمع صراخه في مفترق الطريق.. لا أحد يلحظ بكاءه..
لم نكن أذكياء.. لفهم صراخٍ مُستنجدٍ قلق؛ لم يضلّ الطريق.. لكنهم ضللوه.. كان عليه أن يتابع طريقا لم يَختره.. لكنه الوحيد الذي يجعله ينعم بدفء أحضان والدته..
سيحاول لملمة جراحاته ويستوعب نزوات أهله.. بكل الأحوال.. عليه أن يبدأ من جديد.. كان يلجأ للبرد كحُقنة مورفين.. لِيَسْقُطَ في غيبوبته.. بانتظار موتٍ رحيم.. أو طريقا يسهّل رحلته.

*سمر الكلاس

ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...