اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

هلوسات ومشاكل الجنس في العالم العربي ...*أماني الشيخ

دروب أدبية
⏪⏬
عالم الأبواب المقفلة، هو العالم العربي، حيث لا تفيق النساء على هويتها الجنسية في الصغر، فتكبر على تأدية الأمر كواجب تجاه
الرجال بعد الزواج، وحيث يمارس الصبية "عاداتهم السرية" بذنب الخطيئة، لأنّ أحداً لم يخبرهم أنّ هذا طبيعي، وهذه أجسادهم. وعلى الرغم من انتشار المشاكل الجنسية في جميع أنحاء العالم، كلّ منطقة بحسب طبيعتها وبيئتها، فإنّ عالم الكبت وقلّة التثقيف وهيمنة الدين هذا، مرهونٌ بالكثير من المشكلات الجنسية.

العادة السريّة وعقدة الذنب
دروب أدبية
أماني الشيخ
تتشابه النساء العربيات مع الرجال في ما يتعلق بالشعور تجاه ممارسة العادة السريّة، فهناك اعتقادٌ عام، أو "تابو" شبه موحّد، بأنّ الاعتماد على النفس للوصول إلى النشوة الجنسية بدل الزوج هو أمر مخطئ، وغير صحيّ، وأنه يؤدي عند الرجال إلى مشاكل محرجة كعدم الانتصاب، أو القذف السريع، فيدور الشاب في حلقةٍ مفرغةٍ بين الذنب والممارسة، ويعتقد أنّه سيفشل أثناء عملية الجنس الحقيقية مع الشريكة. وهذا من الأخطاء الشائعة، إذ تقول الدكتورة ساندرين عطالله: "حتّى لدى المدمنين على ممارسة العادة السريّة، أيّ الذين يمارسونها أكثر من 11 مرّة في الأسبوع، تكون آثار إدمانهم نفسية واجتماعية، لا جسدية".
وتعتقد النساء أنّ ممارسة العادة السرية أمرٌ محرّم أو "عيب"، بالإضافة إلى خوفهن من إيذاء أنفسهنّ أو تمزيق غشاء البكارة، فلا تكتشف معظمهن كيف يصلن إلى النشوة، لأنّهن لم ينشأن عليها للتعرف إليها. ومن المعلوم أنّ 70% من النساء يصلن إلى النشوة عن طريق المداعبة الخارجية لا الإيلاج، وعليه فإنّ 30% فقط من النساء سيستمتعن بالجنس بعد الزواج، وأثناء الإيلاج. معظم النساء العربيات إذاً، واللواتي لا يمارسن العادة السرية قبل الزواج، لا يستمتعن بالجنس أيضاً بعد الزواج.

تأخذ العادة السرية أو الاستمناء حجماً كبيراً من الكبت الجنسي، الذي يتعرّض له الشباب العرب في بداية تعرّفهم إلى الجنس. وتشير عطالله إلى أنّ "9 من 20 سؤالاً، على المواقع والمنتديات العربية المختصة، تتعلق بالعادة السريّة".

عالم الرجال
هوس حجم العضو
يعتقد معظم الرجال العرب أنّ حجم العضو الذكري، غير كافٍ أو صغير، ظانّين أنّ إثارة المرأة وإشباعها يتعلق بحجمه، ويقارنون أنفسهم برجالٍ آخرين، غالباً يشاهدونهم في الأفلام الإباحية، حيث تكون أحجام الأعضاء الذكرية غير طبيعية أصلاً، وهذا ما يدخلهم في دوامة من الشعور بعدم الثقة بالنفس، والتوتر. لذا يبحث العديد من الرجال عن طرائق لتكبير حجم أعضائهم كالعمليّات والأدوية وغيرها، وتوضح عطالله أن "الكثير من الرجال العرب يتوهمّون أنّ أعضاءهم الذكرية صغيرة، لكنّها تكون طبيعية".

هاجس القذف السريع
يقذف الرجال بسرعة كبيرة في علاقاتهم الجنسية الأولى مع النساء، لأنّ التحكم بالقذف يحتاج إلى خبرة وممارسة وتمرين، وبما أنّ علاقات معظمهم قبل الزواج محدودة، يقتنع الكثيرون أنّهم يعانون من مشكلة في القذف السريع، بينما هم في الواقع أصحاء. إلّا أنّ نقص المعلومات وقلّة الخبرة في الممارسة، يجعلان الرجل في حالة توتر وخوف دائم من الفشل. سيعرف في ما بعد أنّ الأمر بسيط، إذا تعلّم كيف يتحكّم به.
-
*أماني الشيخ
كاتبة سورية مقيمة في كندا.

رصيف22

ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...