اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

الغرفة | قصة قصيرة ...* رؤوف بوقفة

⏪⏬ 
مرحبا بك شاعرنا الأسمر
أين انا , من انتم ؟
ألا تذكر , يا حرام , كيف لشاعر لا يتذكر المشاعر, أريد أن أسألك عن جد , هل الشعر الذي تقوله الهام يأتي وحده أم انك تصنعه
كلمة ,كلمة ؟
عبثا تحاول تحريك الكرسي او فك قيدك
أنت في ضيافتنا , نحن خدام ملك الموت , تعرف ان عندي حساسية مرضية في استجواب المثقفين , لا ادري لي رغبة شديدة في قتلكم مباشرة دون استجواب او تحقيق , حين استمع لإسهالكم اللغوي
اسهالنا اللغوي هو الذي سيفيق الشعب من غيبوبته
مرحبا بك في الغرفة , مقر مجموعتنا الشبه العسكرية , ونعدك انك قبل انتقالك للجحيم سترى بعضه هنا , تم اختطافك من غرفتك بالإقامة الجامعية ووليد هو الذي خانك , هو من وضع المنوم في شرابك واتصل بنا وجئنا في سيارة إسعاف , وأريد طمأنتك فليلى خطيبتك هي ألان في احد غرف الاستجواب مع احد ذئابنا البشرية , ليلى والذئب ههههه
لا , إلا ليلى يا جبناء .....
ΔΔΔ
تركوه في الغرفة, غرفة بيضاء بعد أن البسوه لباس ابيض والإضاءة كذلك بيضاء مقيد اليدين إلى الخلف , والكرسي الحديدي مثبت في الأرض وانصرفوا , دون أن يضربوه , أو يعنفوه
لا يعرف اليوم ولا الوقت , فجأة تشتغل الإنارة , ضوء ساطع قوي لا يحتمله يتحاشاه بإغلاق عينه , يلبث ربما ساعتين او خمس ساعات ثم ينطفئ لتتحول الغرفة الى ظلام دامس , ثم يضاء المكان فجأة وهكذا , ضوء شديد يتبعه ظلام دامس
صوت صراخ , ألم شديد , أنين , بكاء , ينطلق بين لحظة وأخرى من كل زاوية في الغرفة , كان الصوت يحاصره و يخنقه من جميع الاتجاهات
أهلا بشاعرنا الكبير , إكرام الضيف ثلاث أيام , والأيام الثلاث مضت يا ضيفنا بداية من اليوم سنعاملك كنزيل عندنا , شأنك شأن بقية النزلاء أو ما تبقى منهم , رحم الله موتانا وكتب لهم الشهادة
بصوت متقطع ضعيف , وبرأس مثقل وعينين ذابلتين قال : ماذا تريدون مني ؟
نحن , نحن لا نريد شيء فنحن نعرف عنك كل شيء, نحن حسيب ورقيب وفي نفس الوقت منكر ونكير , نحن نريد أن تعيش تجربة الغرفة, حتى حين تكتب عنها شعرا , تكن تجربة صادقة فقط , ليس كشعرك السابق فتجاربه من وحي خيالك , لم يطاردك سلطان ولم يحطم احد أحلامك , كل شاعر عاش مرحلتين من حياته وحان الوقت لتعيش مرحلتك الثانية , في هذا المكان ستعيش انبثاقك الشعري الثاني , سيتنزل عليك شيطان الشعر لتبدع
ظمآن , أريد ماء
أمرك مولاي , كما يحلو لخطيبتك رحمها الله مناداتك , ثم يقهقه وينصرف
ينفجر الشاب الأسمر بالبكاء , ليسكت فجأة بعد أن شعر بنقطة ماء تسقط على رأسه ثم تبعتها أخرى , كل دقيقة قطرة ماء تنزل من جهاز مصمم ومبرمج وموضوع في السقف فوق رأسه مباشرة , ليطلق كل دقيقة قطرة ماء
بعدها بيومين أو ثلاثة ينفتح سقف فوق الشاب الأسمر لينزل ماء مقدار دلو فوق رأسه وتستمر العملية الإغراق الوهمي كل ساعة من الزمن
انفتح باب الغرفة , دخل احدهم يجر سلسلة مقيد فيها شخص يحبو على قدميه ويديه , يصفع الشاب الأسمر ويقول له أفق عزيزي لم نبدأ حفلة التعذيب بعد , هل تعرفت على كلبي ؟ انظر إليه مليا ؟ هاه
أوووف ألم تتعرف عليه حقا , انه أستاذك , رئيس معهد الفلسفة في الجامعة , نعم اعرف , اعرف ستقول انه مات أثناء حادثة احتراق منزله, ولقد تحولت جثته لرماد في الحريق , لا يا شاعرنا لم يمت, نحن اختطفناه وأذعنا انه مات في الحريق , كما اختطفناك وقلنا ان أزمة قلبية حدثت لك لتناولك بعض المنشطات , اخرج قضيبه تبول في صحن موضوع على الأرض ,ثُم أمر فرفور بالشرب من الصحن , مباشرة حبا الأستاذ للصحن وأصبح يلعق فيه
تقيأ الشاب الأسمر وتوسل الضابط أو الجندي أو أي كانت رتبته بالتوقف عن إذلال أستاذه
توقف يا فرفور عن اللعق , جيد كلب مطيع , كلب مطيع , تعرف أيها الشاعر أن فرفور حين أتى للغرفة كان أبي له عزة نفس , انه أكاديمي ومثقف ورجل على قدر من العلم والأخلاق , لكن مشكلته أن كل ما يفكر فيه ينشره , يفكر دوما بصوت عال , التفكير ليس جريمة شاعرنا , لكن التفكير بصوت عال يزعج المجتمع , هناك ضوضاء الأصوات التي تزعج السكينة العامة , وهناك ضوضاء الأفكار التي تزعج النوم المجتمعي , ونحن لا نريد الإزعاج لمجتمع متعب أخذ قيلولة حضارية , أريت أيها الشاب الأسمر سبع سنوات وأنا مسؤول عن ملف المثقفين , أصبحت أتكلم مثلكم , لو تسمع القيادة إني أخذت العدوى منك لا ادري ماذا تفعل بي
لا علينا كان فرفوري تحدي بالنسبة لي , كيف اكسر عزة وإباء هذا الأستاذ المحترم , فهو ابن عائلة ثرية لم يعش محروما وفي نفس الوقت عاش محترما , ثم هداني شيطاني لفكرة ,وضعته في زنزانة فيها مجموعة من الشواذ الجنسيين المحرومين لسنوات , تداولوا على اغتصابه لأشهر , ولقد نجحت التجربة , تعرف أصبح مثل الكلب الذي تلوح له بعظم , يصبح يهز ذيله ويخرج لسانه فرحا لاستعطافك حتى يحصل عليها , فرفور كذلك اذا راى قضيب رجل يستعطفه من اجل أن يواقعه , فرفور مدمن القضيب
لماذا تنظر لي هكذا ؟ يبدوا أنك تشكك في كلامي أيها الشاعر , التجربة خير برهان سترى أمامك الآن
أرجوك لا , أصدقك , أصدقك ( وانفجر بالبكاء)
ناد على احد الجند , وطلب منه إرجاع فرفور لغرفته
ثم جلس على كرسي جلبه معه مقابل الشاعر وقال له :
تعرف لو كان الأمر بيدي لألغيت مواد الفلسفة والتاريخ والحقوق والعلوم السياسية والآداب , تكون عندنا بكالوريا علمية وبكالوريا مهنية فقط , الآداب والتاريخ والفلسفة لا تبني الدولة , إنها مواد الهاء تلهي الشعب عن مسيرته الحضارية , تنتج لنا جيوش من البطالين فقط الذين لا يحسنون سوى المعارضة , هم عبء زائد على الدولة وجب التخلص منهم
أي حمار أعطيه القانون فسيطبقه , أي حيوان بمقدوره ان يصبح محامي او قاضي أو وزير أو سفير او مدير لا يحتاج الأمر لدراسات جامعية , أي شخص مستوى نهائي يستطيع تنفيذ القانون او التسيير , يحتاج فقط دورة تكوينية لمدة عام
نحتاج لعلماء ومخترعين , لا نحتاج لكلاب لا تحسن سوى النباح او ببغاوات تكرر المواد والقوانين او تحكي لنا تاريخ هو موجود أصلا في الكتب وليته كان تاريخا صحيحا , فالتاريخ يدونه المنتصر دوما
آه مكاني ليس هنا , انا من المنظرين القلائل , لكن لا علينا ستشرق شمسي يوما , وأغادر حيواناتي الجميلة في هذا الإسطبل المقرف , ربما سأحتفظ فقط بفرفور , ام تريد شاعرنا ان تحل محله , ففرفور أصبح حيوان هرم وانت مازلت شاب تتمتع بالحيوية , لا لا بعد التفكير لا أنت اسمر وجسمك مقزز ستكون حيواني المدلل ليلى , استأذنك الان حان وقت درس ليلى فأنا مدرسها الخصوصي
ثم قام يجر كرسيه بيده وهو يغني :
الليل يا ليلى يعاتبني
ويقول لي سلم على ليلى
الحب لا تحلو نسائمه
إلا إذا غنى الهوى ليلى
دروب الحي تسألني
ترى هل سافرت ليلى
وطيب الشوق يحملني
إلى عينيك يا ليلى
لأجلك يطلع القمر
خجولاً كله خفر
وكم يحلو له السفر
مدى عينيك يا ليلى
لنا الأيام تبتسم
ولا همس ولا ندم
وماذا ينفع الندم
نديم الروح يا ليلى
رجعت ألم أحلامي
و أحيا بين أنغامي
وغاب ربيع أيامي
وليلى لم تزل ليلى
ΔΔΔ
تعرف أيها الحيوان , ان السجان يصبح سجين والسجين يتحول إلى سجان , وانك أنت الضحية تصبح مجرم وانأ أصبح ضحيتك , حين أرى دموعك اعرف انك مازلت تملك إنسانيتك تنتصر علي لحظتها وأتعذب انا نفسيا لأني فشلت في تحويلك لبهيمة مستأنسة , في لحظة الضعف والعذاب النفسي الذي أعيشه بسببك , ما هو السبيل لأنقذ نفسي لأتجاوز ضعفي ؟
لا بد لي من ميناء سلام , من خطوط خلفية , دعم وإسناد , إلى مكان اشحن فيه نفسي وأجدد طاقتي لأرجع لك بكل حيوية وعزم ونشاط , أتعرف أين ؟ أو من ؟
انه حضن ليلى . آه نسيت كنت أريد ان أبشرك , ليلى أخيرا دخلت لعالم الاحتراف في اقدم مهنة عرفها التاريخ وهي الان التحقت رسميا بالوكالة القومية للمواخير
أعلم انك تقول في نفسك اني اخبرتك ان ليلى رحمها الله , الله يرحم الأحياء والموتى وليس من مات فقط ايها الأتان
أتعرف , لا لا لن اصف لك المشهد, سأحضر لك فيلم لها وستشاهده وتحكم بنفسك , لقد تحسن مستواها كثيرا في مدة شهر , الانتقال للاحتراف في الدعارة يتطلب اعوام وخبرات وقناعة
اما هي , لا ادري ربما عندها القابلية للانحراف واصطدمت بك وبرومانسيتك , اعلم انك لا تجيد الا مسك يدها او تقبيلها على الجبين , انت عار على معشر الرجال
الليلة سنقضي السهرة معا ونتفرج على فلمها الأول , هو صحيح لا يرتقي لمستوى الفيلم لكن ساعة ونصف من الجنس يعتبر فيلم , وان نجحت انت في الاختبار سنكافئك واجلبها هنا لنمارس معها الجنس نحن الثلاثة , نعم نحن الثلاثة لا احرم فرفوري كلبي الوفي من هذه الحفلة
جيد , عظيم, رائع أنت تبتسم , أول مرة تبتسم بدل أن تبكي أيها المخنث , يبدوا أنك تعلمت الدرس
ما دمت ابتسمت فليس لك مكان بيننا , السمكة تبقى سمكة والعصفور يبقى عصفور , علم النفس والتنمية البشرية لن يجعل من الارنب ذئب ولا من الذئب أرنب , لكنه يعيد بعض العبيد الى عبوديتهم بعد ان حسبوا انفسهم سادة احرار , انت كنت سيد واصبحت عبد , لا عليك فالرجوع الى الاصل فضيلة , كلمة اخيرة قبل ان تنتقل الى ربك ؟
أنا سأنتقل إلى ربي أما انتم فسوف يأتي إليكم جنود ربي , دماء المظلومين ستغرقكم كل ليلة تتمنوا الموت ولن تجدوا الراحة لا في الحياة ولا في الممات , الحـ ..
أنهت رصاصة في الرأس كلامه دون أن يكمله
ΔΔΔ
على أريكته الوثيرة في مكتبه , ممسكا بزجاجة خمر بيد وباليد الأخرى سلسلة فرفور
تعرف فرفوري , انك أنت صديقي الوحيد في العالم , لا ائتمن احد سواك ولا أثق بغيرك , لا أفضفض أحلامي إلا معك أنت , فكلنا خونة نرتقي على جثث بعضنا البعض , او ربما لان فيك شبه من ابي
لماذا تخصصت في الفلسفة فرفوري , تعرف لو كان الأمر بيدي , لجعلت في الدولة ثلاث وزارات فقط وزارة الأمن ووزارة الطاقة ووزارة الغذاء وألغيت البرلمان والأحزاب والجمعيات وكرة القدم والرسم والموسيقى
سألغي كل التظاهرات الرياضية والفنية وحفلات الموسيقى والرقص ,
ماذا قدم علم الاجتماع وعلم النفس للبلاد ؟
مادا قدمت العلوم السياسية للبلاد ؟
مادا قدم فقهاء الدستور ودكاترة القانون للبلاد ؟
ماذا قدم علماء التاريخ للبلاد ؟
لم يقدموا سوى كلام لا يقدم ولا يؤخر , كلام لا يؤثر في التنمية ولا يفيد المجتمع
الانتحار , السرقة , التسول , الاختطاف, الإرهاب , الفقر , مشاكل اجتماعية , المفروض علم الاجتماع وعلم النفس يقضي عليها لكنه لم يقدم لنا سوى كلام
الفلسفة لم تجعل المجتمع حكيما والرياضة لم تجعل المجتمع سليما والفن لم يجعل المجتمع حساسا والتاريخ لم يجعل المجتمع مثقفا , أعباء إضافية لخزينة الدولة و محضن لتوليد المعارضين فقط لأنه لا عمل لهم ينجزوه سوى إلقاء فشلهم في مسؤوليتهم الحضارية على النظام , تعرف فرفوري ان مقالتك عن أنماط التغيير هي التي فصلت في قرار توقيف عقلك عن التفكير , لماذا التفكير ؟
انا أؤمن بخصخصة التفكير وجعله حكر على النظام فقط , يجب صياغة او صناعة نمط تفكيري واحد فقط , قولبة التفكير, نعم قولبة التفكير هي الكلمة التي كنت ابحث عنها
لان حرية التفكير جلبت على البشرية الانقسامات والتعدد والاختلاف والحروب , بدل دين واحد مجموعة اديان , بدل مذهب واحد مجموع مذاهب , بدل فرقة واحدة فرق مختلفة , طبوع موسيقية , أنواع الاكل , ألبسة مختلفة , ألوان متعددة ...
نعم اعلم, اعلم فرفوري ان الطبيعة متعددة متكاملة متنوعة,أجناس مختلفة من البشر ومن الطيور ومن الأسماك ومن الطيور ومن الخضر ومن الفواكه ومن التراب , لكن هذا شذوذ في الطبيعة يجب تصليحه , لون واحد , عقيدة واحدة , لباس واحد , نسخة واحدة , الصمدية البشرية , النظام الإله , كل شيء يجب ان يكون واحد أحد , كلنا يجب ان نكون نسخة من الرب
تناول قصاصة الجريدة فرفوري واقرأ لي مقالك أنماط التغيير , سترني الله أصبحت انأ ايضا امارس التفكير الزائد , لعنة الله على المثقفين .
تناول الأستاذ احد قصاصات الجرائد المبعثرة , فوق المكتب بعد, ان قلب بعضها , مسكها بيديه , جلس على ركبتيه , مسح عينيه بأحد يديه ثم قال بصوت خافت , متقطع وكأنه يستدعي الحرف من عقله الباطن :
" تكلم الأستاذ علي شريعتي عن ضرورة معرفة نمطنا الثقافي وذكر كمثال أن :
" النمط الثقافي لليونان نمط فلسفي والنمط الثقافي للرومان نمط فني وعسكري والنمط الثقافي للصين نمط صوفي - المقصود هنا الثقافة التاريخية - والهند ذات نمط ثقافي ديني ,أما النمط الثقافي عندنا فهو النمط الديني الإسلامي ."
والأنماط الثقافية هي أنماط اجتماعية , وكل عملية تغيير تكون حسب النمط الثقافي للمجتمع ولا تنجح عملية التغيير إلا إذا كان نمطها نفسه النمط الثقافي للمجتمع , فإذا كان التغيير مثلا ذو نمط فلسفي في مجتمع صاحب نمط ثقافي فني عسكري فسوف يفشل التغيير وكذلك التغيير ذو النمط الصوفي في مجتمع صاحب نمط ثقافي ديني سيكون مصيره الفشل ولو بعد حين لأن النسيج الاجتماعي سيرفض الجسم الغريب و يلفظه وسيستميت في مقاومته حتى الإجهاض عليه
هذه سنة اجتماعية و علمية وتاريخية والتغيير تقوم به النخبة المثقفة , فان كانت النخبة المثقفة ثقافتها لا تتشارك مع ثقافة مجتمعها , بل ربما ترى مجتمعها وثقافته بنظرة دونية و تتهم ثقافة مجتمعها بأنها سبب الوضع السيئ الذي يحتاج لتغيير فان محاولة التغيير هذه لن تتم وان تمت فلن تعمر طويلا ونمط التغيير الذي يكتب له النجاح ونحن هنا نتحدث عن الأداة لا عن المستخدم , فالشخص الذي يريد أن يدافع عن نفسه ويختار من بين الأشياء المتوفرة أمامه قارورة ماء بلاستيكية أو حذاء ويترك مثلا العصا فإننا نتهمه بالحمق أو الجنون أو عدم الصدق أو الجدية في الدفاع أو ربما حتى نشكك في نواياه ونتهمه بالخيانة و التواطؤ
وقد يختار النمط الصحيح لكن دون نتيجة وهنا ليس العيب في النمط بل في الفارس الذي استخدم السلاح فالسيف مهما كانت حدته وجودته ومدى إتقان صنعه لا يجعل من حامله فارسا ,انه أداة نصر وليس هو النصر كذلك الأمر في نمط التغيير هو أداة التغيير وليس هو التغيير لأن للتغيير معادلة ستتضح أطرافها في هذا التحليل ونمط تغير مجتمعنا هو النمط الاحساني , لأن مجتمعاتنا الإسلامية مجتمعات ذات عاطفة دينية , يحركها الدين وقد فطن لهذا الأمر واستغله كل من الحكام و الاستدمار , فيروى مثلا : ان المعمر الفرنسي في زمن المجاعة في الجزائر يقوم ببناء قبر وهمي ويشيع بين الناس انه قبر ولي صالح في مزرعته المترامية الأطراف , فيتحول الأهالي من لصوص يسرقون بعض خيرات المزرعة بسبب المجاعة إلى حراس لقبر الولي الصالح وللأرض التي يرقد فيها ويحرمون على أنفسهم ما نبت على ارضها مخافة غضب الوالي والمشكل ليس في الدين بل في استغلال العاطفة الدينية الفطرية لدى المجتمع لأجل تحقيق بها مكاسب سياسوية ,
كجعل بعض الحكام من الدين عامل الهاء عن المطالبة بالحقوق فيتحول الدين الى مخدر يخدر الشعب بالقضاء والقدر والصبر على جور الحاكم وطغيانهم وتحوله بعض الحركات الدينية الى ثورة جارفة تهلك الحرث والنسل وتأتي على الأخضر واليابس إن الإسلام المرجع في النمطية التغيرية هو الدينامكية المتحركة بقوة تدفقية دافعة إلى الإمام الذي يسير مع الأخلاق وبالأخلاق في صالح الإنسانية جمعاء وبالتالي من العبث التعويل على نمط تغييري آخر كالنمط التحرري الشكلي الغربي الذي يقتصر التغيير فيه على مماثلة المظاهر الشكلية الغربية المتمثلة في الحريات الفردية . وان التغيير الإيديولوجي سيكون كذلك مصيره الفشل سواء كان الايدولوجيا الشيوعية والتي اثبت الواقع فشلها او الايدولوجيا الغربية والتي سيثبت المستقبل القريب فشلها وكذلك الايدولوجيا الدينية بداية من محاولة البعض أدلجة الإسلام وتقديمه كايدولوجيا ومحاولة فرضه على الجميع بالإغراء في جهة وبالقوة في جهات أخرى ,
فإسلام التغير روح ثائرة هادئة , ليست بمدمرة ولا مخربة , أنها آمنة أمينة ترتقي بالإنسانية في مدارج الكمال لتخرج لنا الإنسان المتكامل وتبرز منه أفضل ما يملك ."
جيد أستاذي , جيد , نظرية الإنسان المتكامل التي تكلمت عنها في سلسلة مقالاتك , أي الإنسان الكامل في حدود بشريته , وانأ أريد من خلال مناقشتك أفكارك ومناقشة أفكار الكلاب الأخرى الموجودة في الغرفة , بلورة نظرية النظام الكامل , ربوبية الدولة أي الدولة السيدة فالرب هو السيد في لغة العرب , أليس كذلك أيها الكلب ؟
تعرف لو كان الامر بيدي لأنشأت منظمة مكافحة التلوث الفكري , كل من أشم فيه رائحة تفكير زائد أو تفكير خارج عن دائرة فكر الدولة أعدمه فورا , لكن لماذا أعدمه ماذا تستفيد الدولة , لنجعله يضحي من اجل الدولة يكون جزء من العطاء المجتمعي , كيف ؟ , كيف ؟
نعم وجدتها , وجدتها , لا حاجة للسجون ولا مراكز الاعتقال , كل ما نحتاجه مستودعات لقطاع غيار بشرية , ولتكون دولتنا العظمى , أول دولة في تجارة الأعضاء البشرية , نصدر الأعضاء البشرية التي يحتاجها أي شخص في العالم , قلب , كبد ,عين , أي عضو يمكن استبداله , لا بل حتى الأعضاء التي لا يمكن استبدالها , بدل ان يقوم العلماء بالتجارب البحثية على الفئران والخنازير والقردة , فلنصدر لهم مجرمينا , يقومون بالتجارب عليهم خدمة للإنسانية وللعلم وتستفيد خزينة الدولة وينتعش اقتصادنا ونتخلص من حمل زائد , سجناء يأكلون ويشربون وينامون بالمجان يستعملون الماء والكهرباء مجانا وفوق ذلك نوفر لهم الحماية والحراسة , أليس هذا سوء تسيير ؟
نصدرهم بالعملة الصعبة كقطعة كاملة او كقطع غيار متفرقة حسب الطلب وبالتالي نغلق السجون والمعتقلات ونستفيد من الميزانية المخصصة لهم في أمور أخرى , ينقص عندنا التعداد السكاني العبء ,تقل البطالة ومعدل الجريمة ونربح عملة صعبة نتيجة التصدير ونكون أول مرة نصدر شيء وينفجر ضاحكا ليكمل :
تعرف فرفوري , البارحة رأيت في المنام , لا تتعجب فرفوري , مازلت إنسان أمارس الحلم , صحيح لا اذكر أخر مرة حلمت ربما قبل ثلاث او أربع سنوات رأيت نفسي في مرحاض نفذ في حكم الإعدام , هههه تخيل فرفوري إعدام في مرحاض , لا يهم فالمرحاض وما ينزل فيه معناه الخير
أما البارحة فحلمت اني أضاجع ليلى خطيبة الشاب الأسمر , جعله الله من الشهداء , ويجب تنفيذ الرؤيا والا أصبحت أضغاث أحلام ثم قام وهو يدندن قبل ان يتوجه لمسكن ليلى :
الليل يا ليلى يعاتبني
ويقول لي سلم على ليلى
الحب لا تحلو نسائمه
إلا إذا غنى الهوى ليلى




ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...