اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

ممنوع من الولادة ـ قصة قصيرة...* لينده كامل – الجزائر

ذلك الهاتف الأخرس، منذ أن اشتريته لم يرقص لي رقصة على إيقاع الدفوف القسنطنية، إيقاعاته على الدوام تتقاطع مع الفجيعة ؟ وكأن العالم تجرد من الضحك والسعادة ؟
اليوم عكس الأيام المنصرفة من عمره معي ؟ رقص لي أخيرا و يالها من رقصة؟ هزت أوداجي وصفقت له الورود المزروعة على وجنتي، وتفتحت البتلات الحمراء على شفتيّ، وخفق قلبي شوقا
صوت امتد من ثغره الآلي ّ
- أنت السيد عدنان
- بشحمه ولحمه ونبرات صوته - تقدمت إلى الدارنا
- نعم
والفرحة تقفز من عينيه
كان الصوت ناعما بما يكفي ليروي قلبي العطش من شلاله المنعش .


مديرة الدار بذاتها وجلالة قدرها تهاتفني ؟؟ يالحظي ؟ لقد أصبح لك شأن والله يا عدنان؟ وهذا الهاتف الحزين بدأ يدخل إليك نسمات الفرح ، والسعادة .

من غبطتي المشدوهة لم تحتفظ ذاكرتي مما قالت شيئا ؟ من شروحات معقدة حول كيفية إخراج مولود إلى الحياة، سوى نبرات صوت عذب شجي تعلق بنياط قلبي، لم تهمنِي التفاصيل فأنا مذبوح مذبوح بخروجه إلى الدنيا؟ هنا أو هناك الكل يتقن الذبح على طريقته، وأذ الاستمرارية على شاكلتها أفضل الذبح على الطريقة الفرعونية هي في كل الأحوال أفخر وأبهى ؟

كلام ناعم يخبئ سكينا حادا ، وقد وضعت جيدي وجيبي رهن أناملها الناعمة، المهم أن "يشقوا" حلمي ويستخرجوا مولودي، ليدرك العصر؟ لم تهمّنيِ الترتيبات المكلفة بقدّر ما يهمني صحته وعافيته .
ما زلت حتى اللحظة لم أشفَ تماما من ذلك الذي نهرني ، وأنا أضع بين يديه أوراقا ثبوتية ابني رد علي ّ بنبرات جافة كالصحراء
"انه غير مربح "
ليفجر ماء مغليا على وجه السعادة التي اعتلتني، بعد سنوات من التنقيب ، عن بيت يحتضنه ها أنا أمام الحلم الذي تزاوج مع الثورة كنت أمقتها فنعتني البعض بالخائن، والآخرون بالجبان.
صدقا ورغم كلامي اللبق مع الذين يعتلون الكراسي، فقد قدمت بين أيديهم الأشعار والقصص قرابين للاعتراف بي أو به لقد اعتبروه لقيطا جاء من فراغ ؟
والحق أنه ولد من ضياع؟ لقد تدفق دم الحقارة إلى أوردته، والإقصاء والتهميش إلى عقله وشرب حليب الجفا ، وبعد أن اكتمل بعون الإرادة المبثوثة، والرغبة المعطوبة بسكاكين الإحباط يمنعون خروجه إلى الدنيا ، التي هي في الحق ملكهم ، وأحمد الله كثيرا في أن جعل الهواء حرا فلو كان عبدا لوضعوه في صناديق ، وباعوه كما يبيعون كل شيء فلا تستغربوا وقوفي ضدهم، وانحيازي مع الثورة لقد شممت، رائحة الاستقلال بمجرد التقرب منها بعد خمسين سنة من استقلال الوطن.

حين رن هاتفي وأعطتني تلك السيدة الحسناء أملا في الولادة الطبيعية لا القيصرية ؟ أحسست أن الدنيا تضحك لى، وأن يدا ساحرة تمتد نحوى لتنقلني إلى عالم السعادة الجميل .
لقد غاب الأجداد وضاع الأولاد في البحث عن الحرية، وضعت أنا في البحث عن رحم يولد ابني ؟

نعم لقد انضممت إلى الثورة التي ستزيل الغشاوة عن مولودي، ومواليد أخرى ضاعت تحت رحمتهم وبريشها الناعم ترفع ترسبات الاستقلال الماضي الصدأ حتى هاتفي البائس ثارت ثورته حين رن لي رنته، ورقصت لها أحلامي الوردية، وصار له شأن هو الآخر ستقطع تلك الثورة العربة التي كنا نجرها، ونصبح نحن من نقودها فما أروع القيادة ؟ وما أجمل أن تولد الثورة لتوّلد معها مواليد سئمت الكبت، وسئمت العيش في الظلام كالخفافيش وأن تنطلق إلى النور لتتحول بفعلها إلى درب جديد يزرع التاريخ إبداعا.

ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...