اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

حوار حول المشهد الثقافي وكيفية النهوض بآمال الكتاب والشعراء في الوضع الراهن

*وسام أبو حلتم - الزرقاء
أقيم في صالون سميح الشريف الثقافي حوار ترأسه الشاعر الكبير سميح الشريف مع نخبة من سيدات المجتمع المثقف في الزرقاء، شاعرات وكاتبات وإعلاميات وفنانات وناشطات مهتمات.
حيث تم شرح أهداف المثابة وما ترنو له ومناقشة المشهد الثقافي في هذا الوقت الحساس الذي تمر به الأمة من ضغوطات وحروب ومآسي وعن كيفية النهوض بآمال الكتاب والشعراء في الوضع الراهن.


وقد تخلل هذا اللقاء طرح مشكلات المشهد ومناقشتها و كيفية الوصول إلى واقع ثقافي مميز ومزهر بأهدافه بعيدا عن العمل المنفرد والشللية والتبعية العمياء وترك بصمة حقيقية وملموسة في هذا الوسط المزدحم.

وقد نال هذا اللقاء إعجاب الضيفات الفاضلات من حيث فكرة المثابة وأهدافها من جهة، وفكرة تخصيص جلسة نسوية أدبية متفردة من نوعها من جهة أخرى. فإن دل هذا على شيء فإنما يدل على اهتمام المثابة برأي المرأة وحضورها وإلتزامها بإيصال الرسالة للمجتمع واحترام قدراتها وطاقاتها.

كل الشكر لهن ولحضورهن المبهر الذي أعاد للمشهد الثقافي حضوره الرقيق الأنثوي الذي فاح عطرا وشدوا بما طرحنه من أفكار وآراء بناءة للسمو بمستوى الثقافة والأدب.
وقد شاركنا الحضور كل من الشاعر " يوسف الفسفوس" و الشاعرة " سناء الوادي الرمحي"، القاصة " خلود المومني"، الإعلامية " منال الحزام"، القاصة " هديل الرحامنة"، الناقدة "ديمة أبو زيد"، الكاتبة والإعلامية " كوثر عياد"، المدربة " سحر أبو طوق"، الفنانة التشكيلية " هناء البدور"، الكاتبة " كفاية عوجان"، الكاتبة " نعمة الله"، الكاتبة " وسام أبو حلتم"، رئيسة جمعية آمال لدعم مرضى السرطان كفاية غنيم " والناشطة " أمل أبو غنيم".

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏١٤‏ شخصًا‏، و‏بما في ذلك ‏‎Manal AL-Hazzam‎‏‏‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏

ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...