اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

مجداف و رياح | لميس سلمان الصالح

كنت الرهف الأمثل
أكتب وأنثر
القمح أملاً
وبدون إدراك
على مدى سنين
هجرت ملاذي
حلقت في فضاء الحياة
أسست سطوراً للخلود
وبنيت أهرامات حب
قصيدتي الأجمل

الأم
فضيلتي الأقوى...

لا تنبشوا في الدفاتر
عن أشعاري ..عن كتاباتي
تقطن جراحات نفسي
مزقتها قسوة الأيام
ما هذا وما ذاك
فتات ما بقي لي من العمر المهاجر
عبر غبار السنين البائدة
تسكعت في سمائه الدموع....

أنا امرأة تسكن أمواج اللهفة
بَحَثتْ و تَبْحَثُ
عن حقيقة الحب والغدق
لأغزل ثوب السعادة
من قصاصات منثورة
ألملمها باحتواء
عبر أحاييني التي لم تترك
سوى يد واحدة للتجذيف...

أيا زمن البلاء
أنا ابنة الشتاء النازف
بزمن النار وسنين اللهب
أنا ليل قارس..في محرابي
وجع في جدث الصدر دفين
لخيباتي هدير
تذرفه أمواج المقل
تبكيني السماء
تنتشي أيام مقبلة....

هل يعود الربيع والرهف؟
تطربني أمواج الحنين
تغرقني بالنبيذ
لينبثق فجري من جديد
فقد عطش الحنين
وظمئت الشطآن
بيدٍ واحدةٍ للتجذيف....

فارسة أنا...صنعتها الحياة
خلعت ثوب زوبعة الزمان
تجري تجري السنون
أراقص السنابل الخضراء
عبر سديم الصباح وندى الورد
ألثم شفاه الماضي
والريح تعزف لحن الخلود
سابحة في ملكوت الحنين
بيد واحدة للتجذيف
.........
لميس سلمان الصالح

ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...