اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

يا لهذا العصر...؟


⏪⏬... أين هو البطل الذي يجمع الشمل ؟ قد يكون في زمن آخر زمن لا يليق بنا نحن العرب، بطل يخلصنا من الضياع والتشتت والغفلة. يا لهذا العصر؟ كم جنا علينا قبل أن نقطف منه ثمرا أو نعرف لمشاكله حلا. كم أبكانا وكم أحزننا ؟ أصبح فيه العالم غابة
يأكل قويه الضعيف. يا لهذا العصر؟ ما وجد فيه شخص يغيث أخاه غدت السرعة الحاجز الجبار الذي يسمونه الظروف وحالت بين قلوب البشر وجعلت منهم دلاء فارغة لا تملأها إلا الدولارات، لا مكان ولا وقت للصدق والأمانة والمبادئ والقيم. أناس عقولهم صاعدة نحو الفضاء كالشيطان غارقة في الملذات حتى الطوفان وعندما نذكرهم بالحكماء والمصلحون "قوم الزمن الماضي" كما يسمونهم الآن تبوئوا درجة التكبر والغرور .
وقالوا: لا وقت لدينا لنسمع كلام فارغ ولدينا مصالح وأشغال انفع من الماضي. ويستمر أصحاب الموضات والمتسترين خلف التحضر والتكنولوجيا وعبيد المادة في صراعهم غفلة تجرهم إلى هاوية النسيان، نسيان من أوجدهم، نسيان وصايا الأجداد أولئك الذين كانوا هادئين متأنين كهبة نسيم مخلصين كثمرة طيبة صادقين وعارفين بكل شيء قبل أن تكون التكنولوجيا وغزو الفضاء .أصبحت أفكاري تتأرجح وصارت فتات كما الوطن العربي .كم أنا حزين لأنني ولدت في هذا الزمن العربي .وأمام ضريح الناصر صلاح الين الأيوبي التي تعلوه صورته، تنتابني قشعريرة من نوع غريب .إيه صلاح الدين أرك وحيدا صامتا. لو كانت مقاليد الحياة بيدي لأرجعت الزمن إلى الوراء فأدير عقارب الساعة إلى الجهة المعاكسة حتى احصل على المطلوب وبحركة من يدي أدير الزمن إلى الخلف كي استحضر يوم حطين .واجد فارسا يقول ويفعل ،وسيفا يدافع عن الحق ويسحق الشر لان هؤلاء الناس ما كانوا يسعون وراء سلطة أو جاه ومال بل كانت عقولهم تعمل بإيمانهم وألسنتهم رهن أفعالهم مخلصة ودوامهم صاعدا إلى تحقيق المعنى الصحيح للعزة والكرامة. إيه صلاح الدين أي منقلب ينقلبون أما آن الأوان . القدس تنادي .. الأقصى يستصرخ فلا من مجيب.
إيه صلاح الدين بالله عليك قل لي هل كان في زمن الأجداد حمقى .لا اعتقد بل كان هناك مجانين فقط الذين لا جناية للزمن عليهم .أما الحمقى أصبحوا في العصر العربي ميزة من ميزات الزمن الجديد لان أقوالهم لا تطابق أفعالهم وهانت عليهم مقدساتهم وكرامتهم.
إيه صلاح الدين أي خيال دفعني إليك لو باستطاعتي لأخذت سيفك وقاتلت مثلك وجمعت الشمل من المحيط إلى الخليج .
إيه صلاح الدين
الهم يسري نحو السراب
والطريق
أنت المشرب
وروحك حلم ذاكرات في الظلام تندب
سيفا وفارسا همام كل يوم نترقب
فعد واطوي الزمان
أنت مثلا يضرب.
-
*حسين خلف موسى

ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...