اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

في عيدك يا امي

 ⏪⏬
الام نبع الحنان والحب, رحمة الله لخلقه, شمعة تحترق لإسعاد الابناء, نهر عطاء يتدفق دوما بالحب والرعاية, في عيدها نقبل يديها, نطلب رضاها بتقبيل راسها, وهدية بسيطة, حتى ان كانت وردة او كلمة حب نابعة من القلب, نسعدها في عيدها, وليكن عيدها كل
يوم. الام هدية الرحمن, لو جلسنا تحت اقدامها ونكون في خدمتها اناء الليل واطراف النهار لن نوفيها قدرها, ومكافأتها عن ساعة حمل او مخاض, الله وحده يكافئها بحبه لها, بان وضع الجنة تحت قدميها.

في عيدك يا امي ..كل يوم وانت حبيبتي.. رحمك الله يا امي ويجعل مثواك الجنة.

- يتم تبادل ما معدله 141 مليون بطاقة معايدة في عيد الأم بالولايات المتحدة الأمريكية كل عام، ويلغ معدل مبيعات هذه البطاقات حوالي 65٪ في المائة خلال الأيام الخمسة السابقة لعيد الأم، الذي يحتفل في يوم الأحد الثاني من شهر مايو/أيار بأمريكا.

- يقوم الناس بشراء الأزهار في عيد الأم بشكل أكبر من أي مناسبة أخرى، وتحقق شركات بيع الأزهار والنباتات ربع مبيعاتها السنوية بهذا اليوم، وقد ينفق الأمريكيون لشراء الأزهار للاحتفال بعيد الأم حوالي 20 مليار دولار.

- يقدر موقع "Insure.com" في عيد الأم بأمريكا بأن المهام التي تقوم بها الأمهات داخل المنزل تساوي 59 ألف و862 دولار في العام الذي يقضيه الموظفون بأعمالهم.

- بدأت آنا جارفيس عادة ارتداء من يحتفل بعيد الأم ممن أمهاتهم على قيد الحياة زهرة قرنفل ملونة، بينما من فقدوا أمهاتهم يرتدون زهرة قرنفل بيضاء.

- كانت جوليا وورد هاوي، وهي مؤلفة كتاب "Battle Hymn of the Republic" أول من اقترح الاحتفال بعيد الأم بأمريكا عام 1872، وكان في البدء مخصصاً لتتمكن الأمهات من المشاركة في مسيرات للسلام.

- وعام 1908 أطلقت آنا جافيس حملة وطنية للاحتفال بالأمهات تكريماً لوالدتها المتوفاة، وانتقدت جافيس بشكل سيء لبدئها هذا الاحتفال، حتى قبل وفاتها عام 1948 أبدت ندمها على بدء هذه العطلة.
- وفي 9 مايو/أيار عام 1914 قام الرئيس الأمريكي وودرو ويلسون بالتوقيع على نص يقر بالاحتفال بيوم الأم كعيد وطني.

- و الصحفي المصري الراحل علي أمين، مؤسس جريدة أخبار اليوم كان أول من فكر في عيد للام في العالم العربي، وبتاريخ 21 مارس/آذار من كل عام بمعظم الدول العربية.

ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...