اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

أبرز 5 روايات عالمية مترجمة

الشخصيات، الحبكة، الموضوع، والزمان والمكان .. كل هذا مجتمع في سرد نثري طويل بطريقة عرض مشوقة في قصة متسلسلة بطريقة مثيرة ومشوقة للقارئ،
وتتعدد الروايات الواقعية والخيالية وفي هذا المقال سنذكر أبرز الروايات العالمية المترجمة والتي ظلت في الصدارة حتى الآن.
1
مئة عام من العزلة.
تأليف غابرييل غارسيا ماركيز الكاتب الشهير أحد أعمدة الأدب الروائي والحاصل على جائزة نوبل على رواية مائة عام من العزلة، صُنفت هذه الرواية ضمن قائمة الروايات الواقعية العجائبية وذلك لما تحتويه من تطور في الأحداث بشكل غير متوقع للقارئ، وهذا سبب من أسباب ترجمتها لعدة لغات منهم اللغة العربية.

2
رواية 1984.
الرواية السياسية الأشهر في العالم رواية الكاتب العالمي جورج أورويل، هذه الرواية حققت نجاحاً ضخماً لما ترويه من أحداث سياسية يعش بين ثناياها موظف عادي في انجلترا، في تخبط الأحداث التي يخلقها النظام الحاكم الديكتاتوري المستبد مما يجعل هناك شبه قريب بين هذا النظام و تعيشه بعض الدول في العصر الحالي.
3
الجريمة النائمة.
ألفت هذه الرواية الكاتبة الانجليزية ملكة الكتابات الروايات البوليسية أجاثا كريستي، تدور أحداث هذه الرواية حول حياة البطلة جويندا والتى تعود خيوط الماضي لتشكل هالة مرعبة حولها من جريمة قتل حدثت فى الماضى، ولكن شخصية البطلة فطنة ذكية لديها القدرة على حل الألغاز والتخلص من أشباح الماضي المخيفة.
4
ذهب مع الريح.
تُعتبر رواية ذهب مع الريح هي الرواية الوحيدة للكاتبة الأمريكية مارغريت ميتشل، فتدور أحداث هذه الرواية حول الحرب الأهلية في الولايات المتحدة الأمريكية بين الشمال والجنوب، كما أن الكتابة أبدعت في التشبيهات بأن الحرب مثل الرياح تذهب بكل ما هو جميل ولا تخلف وراءها غير الخراب والدمار والجوع والمرض.
5
أوليفر تويست.
لصاحبها الإنجليزي تشارلز ديكنز والذي بقلمه رسم حياة طفل يتيم مجهول الهوية عندما يقع في بؤرة الشر، وعندما تنتشله يد الخير منها على يد عائلة طيبة تُحسن تربيته بعد ما كان بأساً مشرداً وحيداً، وبجانب ترجمة هذه الرواية إلى عدة لغات تحولت إلي فيلم سينمائي للأطفال.

مربع التعليقات ينتظرك أيها القارئ لتخبرنا عن الرواية العالمية التي تراها من أبرز الروايات العالمية المترجمة

.المحرر

ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...