اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

بمشاركة عربية واسعة انطلقت الأحد، فعاليات ملتقي فلسطين الأول للرواية العربية

بمشاركة عربية واسعة انطلقت الأحد، فعاليات ملتقي فلسطين الأول للرواية العربية الذي تنظمه وزارة الثقافة الفلسطينية في دورته الأولى هذا العام تحت عنوان (دورة القدس.. دورة نبيل خوري).والتي تستمر خمسة أيام وتقام فعالياته في مدينة رام الله

وقال وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو، في حفل الافتتاح "بادرنا إلي فكرة جديدة.. ملتقي فلسطين للرواية العربية فعل ثقافي عربي علي أرض فلسطين نتوجه إلي عمقنا العربي ونحقق جسرا من التواصل الإبداعي".


وأضاف "لماذا القدس؟ لأنها العاصمة والعنوان وتختصر وجودنا الفلسطيني وملحمة بقائنا علي أرضنا. هي ببساطة خلاصة الروح الفلسطينية".

وأوضح بسيسو أن إطلاق اسم نبيل خوري علي الدورة الأولي للملتقي لأنه "الروائي الفلسطيني المقدسي الذي سجل احتلال القدس الشرقية في عام 1967 من خلال روايته الشهيرة (حارة النصاري) التي تحمل ألم الخسارة والهزيمة وألم الفقدان".

وقال إن هذه الرواية "شكلت مدخلا لثلاثية روائية كانت من ضمنها (الرحيل) و(القناع) لتكون ثلاثية فلسطين".

وأضاف "بكل فخر يسعدنا بالتزامن مع انطلاق أعمال الملتقى أن نعيد طباعة الثلاثية من فلسطين كي تكون ضمن فعاليات هذا الملتقى وإحياء واحتفاء بالسيرة الإبداعية لمن كتب من القدس وعن القدس".

يشارك في الملتقى عدد من الكتاب والروائيين العرب من الجزائر وتونس والأردن والكويت ومصر والعراق وسوريا وليبيا المغرب بعضهم مقيم في المهجر.

ومن أبرز المشاركين في أعمال الملتقى واسيني الأعرج من الجزائر وطالب الرفاعي من الكويت وعلي بدر من العراق وسمحية خريس من الاردن وسمير قسيمي من الجزائر وخالد عويس من السودان والحبيب السالمي من تونس.

كما يشارك إبراهيم فرغلي من مصر وأحمد المديني من المغرب وشكري المبخوت من تونس علي بدر من العراق ليلي العثمان من الكويت ومها حسن من سوريا ونجوي بن شتوان ليبيا.

وسيشهد الملتقى إطلاق رواية (نرجس العزلة) للروائي الفلسطيني باسم خندقجي المعتقل في سجن إسرائيلي وعرض الفيلم الوثائقي (اصطياد الأشباح) للمخرج الفلسطيني رائد أنضوني الذي يتضمن تجربة مجموعة من المعتقلين الفلسطينيين خلال فترة التحقيق معهم في السجون الإسرائيلية.

وكالة أنباء الشعر
- زياد ميمان

ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...