اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

عشتار والألغاز السبعة _ .قصة طويلة | ابتهال الخياط

قصة طويلة تحت الطبع.

كانت الأرواح في الماضي مستقرة تأخذ وقتهامن الحياة بترف مع الأجساد ولاتهمها الأرقام والتسلسلات فلاتقبع جثث الموتى كثيرا في الثلاجات أو ربما لا وجود لهذا الإجراء , كانوا يَهنئون بالدفن الجميل الكريم وبالعطور والبخور والشموع وبأن يبقون في منازلهم ليلة وداع هادئ وحتى بدون بكاء من أحد عليهم فقد أخذوا حقهم بشكل ممتاز من الوجود أو إنهم سيفرحون بالحياة الأخرى .. البرزخ . كان يتلذذ الإنسان قديما بسماع القصص عن ما بعد الموت ومنذ طفولته حين جلوسه في الشتاء قرب المدفأة حول العجائز وماتحمله ذكرياتهم من قصص توارثوها عن الأجداد .. ياااه لم تكن الأبدية تنقص شيئا مع ضحكات الاطفال وجلوس الناس في كل مكان كحلقات من فرح وسمر وأمنيات ,لم يكن الخوف من شيء يطرق أفكارهم حتى من جوع أو حاجات اخرى , بل حتى الذي مَن لم تسنح له الحياة بأن يتزوج ما كان
يفكر بعزلة أو وحدة أو خوف من موت مفاجئ فالكل يسأل عن الكل ! لكن الذي حلَّ علينا الان لايمكن أن يُسمى بأي عنوان إننا نقترب من نهاية كل شيء , نهاية أفق الحياة ,إنه شيء فوق أن يوصف ,أحاول أن أكتب ما أسمعه من جثتين إحتفظتا ببعض الأجزاء وتعلقتا بالروح ,لم أستطع أن أنظر اليهما فتركت عيوني تتبع القلم وسمعي الى صوتيهما وهما يسردان قصتيهما معا وكأنهما شخص واحد ,كنت خائفا بعض الشيء لكن تعودت شيئا فشيئا فهو حال نراه بكثرة رغم أن ليس الجميع يرغب بالتدوين ولاعلم لي بأن كيف عرفوا بأنني كاتب ! لم أستطع دعوتهم الى منزلي فهيئتهم ستؤذي عائلتي , طبعا هناك أمر آخر أهم هو أن أُبتلى بأن أكون سبب تمزقهم فيجعلونني الإرهابي الذي فجر الجميع ,أو ربما أكون أنا ايضا ميت وممزق ولا أستطيع أن أعرف هذا أو أؤكده , حاليا أفكر بأفضل طريقة في إنهاء وضعي معهما , وتبادرت فكرة سهلة جدا وهي أن أهرب منهما وأرمي بنفسي من فوق الجسر ,موقف لن يحسدني عليه أحد وهذا جيد , كما توجد معلومة لدى الناس من الأهل والأقارب والأصدقاء بأنني مشوش الفكر وأعاني من الفوضى في حياتي وسيكون أمر انتحاري موافق للجميع .
المؤلف :حسنا أيها الأخوة سأتوقف عن التدوين الان لأنني مضطر للرحيل ..بيتي في أسفل هذا الجسر وداعا.
(كان المؤلف ممسكا بشدة بدفتره وهو يركض نحو الجسر دون أن يلتفت ورمى بنفسه بسرعة من هناك ,ركض خلفه إثنان قد جفت الدماء على جسديهما الممزقين .. نظرا من أعلى الجسر ليجدا جسد المؤلف وقد أفترش الاسفلت مضرجا بدمائه وقد تجمع حوله الناس).
كامل: خسارة يالسوء حظنا يا فاضل لقد مات المؤلف قبل أن ينتهي من كتابة قصتنا , ياللتعاسة حتى هذا لانحصل عليه !
فاضل : بل قل هرب منها .. لا يمكن أن يحتمل الأحداث ,لم يسبق لحيّ أن يسمع من الأموات ويدون الأحداث والتي هي تشابه حياته فقرر الموت قبل ان تصيبه فما تسمعه يختلف عن حقيقة ما تعانيه يا صديقي .
كامل: لكننا مازلنا في قيود الأحياء حقوقا وواجبات ولم يتم بعد توجيهنا الى رقم معين في قوائم الموتى , أقصد مازلنا أحياءًا بنظر الأوراق الرسمية .

فاضل : نحن نعلم بموتنا وهذا هو المهم لنسترخي ونرتاح بعض الشيء . آه ..ياللمسكين يبدو أننا عجلنا بتنفيذ فكرة انتحاره ,أرجو أن يكون قد ارتاح الأن و ليفكر هناك بشكل أفضل في كتابة قصتنا ففوضى حياته تؤثر سلبا على تفكيره وهي بلا معنى كما كنا نعيش قبل أن نموت .

كامل : ربما ! لكنني أشعر بالذنب ,وكما تقول عزاؤنا كما نسمع دوما بأن هناك حياة أخرى أجمل ونظاما أفضل للمظلومين أمثالنا . لنذهب ونتسكع في مكان آخر أفضل من الجلوس هنا فقد خسرنا ملاذنا برحيله , أظنه قد فهم كل شيء بسرعة, ألم تلاحظ إنه كان يكتب قبل أن نجيب عن أسئلته؟

فاضل : صدقت..لكنني كنت فقط أريد الكلام فماتحملته في حياتي ثقيل جدا.
كامل توقف عن ذكره أرجوك . لكن أين سنذهب ياصديقي فملابسنا رثة وملطخة بالدماء كما إننا فقدنا بعض الأجزاء من جسدينا .

كامل: ههههه وكأنهم سيروننا ! ياصديقي إنهم يحملون هيئتنا في داخلهم أما نحن فسبقناهم بإخراجها. كنت قبل أن أتمزق موظفا نشيطا أعود الى البيت وقد توقف دماغي عن التفكير من شدة التعب فأهرع الى لقمة صغيرة ليتولاني الفراش يهتك بجسدي فأقوم منه موجوعا لتناولني زوجتي كوب شاي غير محّلى ,كانت تخاف عليّ من مرض السكر ومن ارتفاع الضغط في حين أنني لم أتجاوز الثلاثين من عمري ,كانت كلما تسمع خبرا عن مرض أو حادث تتمسك بي خائفة من أن أصاب به فأتركها تغوص وحيدة مع طفلينا , كنت أخبرها بأن طرق الموت عديدة, لقد أرهقتني بما تفكر فيه ,قلت لها مرة بأنها ربما هي من ستمرض وتموت فقالت لي:
"لابأس بأن أموت أنا وليس أنت لأنني لاأقدر على عمل أي شيء بدونك"
وهاأنا الان ميت يامغفلة وقد تركتك وحيدة , إنني ميت بدون أمراض كما لا رغبة عندي برؤية حالكِ بعدي فالحياة ستستمر بأي شكل والموت بارع في الحصاد , كم أكره الأرض وأتمنى أن أبقى هكذا وأن لا أكون في حفرة, لا أحتمل فكرة أن أعيش في الأسفل دون وعيٍ أو فكر إنني أحب القراءة ولا مكتبات هناك .
فاضل : أرجوك أسكت ؟ لندخل هذا المطعم ونستمع الى الناس .
وجاءتهم الأصوات:
متحدث 1_ الأخبار والجرائد مهمة جدا لنفهم ما يحدث.
متحدث 2_ الصلاة مهمة جدا ولابد من اتقانها لنتحمل ما يحدث.
متحدث 3_ الطعام في هذا المطعم لذيذ جدا ينسيك ما يحدث.
متحدث4 _ لم لا توجد هنا فتيات كنت سأستلذ بالطعام أكثر.

فاضل : لنخرج من هنا يا كامل لقد أصابني الدوار.
كامل: أجل بسرعة , أظن سيحدث شجار بينهم وقد نكون شهودا عند الله. لكن لاأظنها فكرة جيدة أن نتسكع بين هؤلاء الحمقى ولامكان يستهويني كما لاأحب أن ألتقي بشخص أعرفه ..سأشعر حينها بالمرارة والحنين لأهلي.
فاضل : قد لانُدفن ياصديقي فماذا سنفعل حينها غير التنقل بين الناس وكأننا أحياء .لابأس لنخرج الى مكان خالٍ بعيد.. أنت تعلم يا صديقي أننا أحرار الان وسينسانا من يعرفنا شيئا فشيئا .
كامل: أجل لنذهب بعيدا الى مكان مناسب لاشيء فيه يؤلمنا وننظر الى السماء والنجوم , بالمناسبة سمعت خبرا مرة بأن الأرواح العالقة تنتقل الى نجم مخصص لها .
فاضل : خبر جميل ,لكن لابد قبلها أن ينتهي جسدينا نهائيا حتى وإن لم نُدفن .هذا مكان واسع ومناسب للانفصال عن بقايانا..مابك ياكامل وكأنك في صدمة ؟
كامل: أنظر ..هناك كومة من أجساد لرجال.
فاضل : لنذهب وننظر لعلنا نعرفهم.
تقدم كامل وفاضل من الجثث وصوت نحيبهم يسبقهم .
فاضل : إني أعرفهم كانوا معي في كل المعارك منذ زمن طويل ,إنهم مقاتلون أشداء ماتركوا معركة الا وتحملوا غبارها أنفاسا وطعاما ..كيف للمجد أن يموت هكذا ؟ أولئك الحثالات المجرمون لقد امتطوهم كما الأنعام ليفترشوا بدمائهم القمم وينعموا بالترف والنساء والطعام ..قتلوهم وتركوهم هنا لتأكلهم الكلاب والديدان ويلحسهم الذباب, ياصديقي كامل اشعر بأنني فقدت انتمائي الى الأرض وسأرحل الى ذاك النجم في الحال لقد كرهت الأرض .
كامل: كلا انتظر ..فاضل أين أنت ؟ لن تترك بقاياك هكذا؟ أرجوك.
فاضل : ياصديقي لتأكل الارض ماتريد مني إنها ملعونة تشرب الدماء,أما روحي فماكانت منها أواليها يوما ..لن أحتمل المزيد..وداعا.
كان كامل يضرب الارض بقدميه بقسوة ويقول: قرأت عنكِ الكثير وكنتِ آلهة ذات جلال ورفعة لكنك كذبة كبيرة ,أنتِ أفعى تقتاتين على الأموات تبا لك أيتها الأرض الخرساء, لكن كيف تخلص فاضل من بقاياه ولماذا أنا هنا ؟ لماذا لاأستطيع الرحيل مثله ؟
"حضرت جرافات وحفرت حفرة كبيرة وصارت تحمل الأجساد وترميها في الحفرة وكان من بينها كامل ..وتم الدفن ليكونوا جميعا في بطن الارض الموبوءة بالعظام والأجساد الممزقة والثياب الملطخة بالدماء"
نهض كامل من بين الجثث ببقاياه مترنحا نائحا يتلفت من حوله ..ظلام في ظلام..يمشي حينا يركض حينا مكان واسع غريب وأصوات من هنا وهناك وبلا جهات , جلس أخيرا فامتدت يده الى ماتحته من تراب فاغترف منه غُرفة وقال: متى تشبعين أيتها الأم من شرب الدماء ,أي خطيئة حبستني هنا ,لماذا لم أنطلق كما فاضل ؟
جاءه الصوت :ماهكذا يُكلم الإبن أمه يا كامل؟
كامل: لكن من أنتِ فأنا أعلم أن أُمي لم تمت بعد. فماعادت الأمهات والآباء يموتون قبل أولادهم..فمن أنتِ؟
الصوت: إني الأرض الملعونة ياولدي , إني السجينة هنا منذ قرون وقرون ,كل من خرج مني صار إلهًا.. فاغتالوني وانتهوا الى دفني في الظلام ,زرعوا في بطني أشجارا من سموم فأثمرت عن أفاعي انتشرت في كل مكان , مايعيش هناك فوقي مجرد أضغاثُ إنسان وماأنتم الا بقايا أخوة أكلتهم الأرضة. كم آلمتني أقدامك ياكامل وكإنها خناجر في قلبي , لستُ بخرساء إنني الملكة عشتار المنهوب تاجها .. المهّدم عرشها.
كامل: أركع أمامك ياملكة الخير والصدق ولكنني فقدت أطرافي وربما بقيت بوجودي الغريب هذا كي أصل اليك فأعرف أنك حقيقة وليس أسطورة فكم كنت مولعا بالقراءة عنك وعن الأبطال والملوك والحروب الحقّة والأنهار العذبة..إيه ياعشتار هل ممكن أن تحتضنيني كي أنام فأرتاح إنني متعب جدا , إنني أؤمن بأنكِ ستعودين كما كنتِ لكن ليس بصمتك هذا وقدرة الظلام عليك , إنها الحكمة عرفتها الأن إنني لم ألحق بصديقي فاضل الى السماء لأنَّ قدري أن أكون هنا معك لأسمع منك القرار بأن تخرجي من هذا الظلام وتكسري الحاجز البغيض وتنطلقي الى النور وتنشريه هناك فلا دوام للخراب ,هكذا وجدتُ في كل كتاب قرأته عنكِ , وجدتك حاضرة للخصب والخضرة والحياة في كل حين ,لاينتهي الخراب والظلام الا بنهضتك ياملكة النماء عشتار.
عشتار: تعال ياولدي في حضني ونم قرير العين , ستعودون الى الوجود أنتم وكل هؤلاء الشجعان المقاتلون ..قدومك هنا الان وماسمعت منك من كلام علمتُ أن فوق الأرض ليس الكل ببهائم أو نيام وستقوم الثورة بهم و يطلقون صوت الحرية من جديد ويحل نهج العدل بالتأكيد.
" نام كامل وحلَّ الصمت.. قامت عشتار بعظمة الملوك وصارت تتكلم بصوت عالٍ وكأن أمامها شعب كبير:
إنني الملكة عشتار ومازلت على قيد الحياة فاسمعوني جيدا وأوصلوا القرار ولتسمعني كل ذرات التراب فتنقله أينما يوجد الانسان في الوديان والجبال والسهول وعند الأنهار والأشجار وحتى الساكنون في القبور أو في السماء , قررت أن أعيش في كون أصغر ،أضع بنفسي حدودا له كي أتمكن من هضم الأحداث ، وأن أجعل ألغاز الحياة مجرّة صغيرة تحوي سبعة نجوم تحيط بي كدائرة وكلٌّا منها يحمل لغزا يخنقني حتى الموت ثم يُطلقني لفرصة أخرى مع لغز نجم آخر وحين ينتهي عدّ السبعة سأعاود الكرّة بفرص جديدة وأمل مستمر وليس كما الآن بموت أمل يتبعه موت أمل آخر ، سأتذوق الموت بلاخوف في كل دورة لسبع مرات ..الى أن أحل الألغاز تباعا فكلها مرتبطة ببعضها البعض.. قد يكون ذلك تمرينا جيدا لعقلي فإن نجحت في تجاوز الألغاز السبعة سأجعل لنفسي مجرّة أكبر ونجوما تتضاعف تكرارا الى أن يتحدَّ كوني مع الكون المطلق فأتمكن من حمل كل ما أريد من قوة الإدراك القصوى فأنجو من أن أتساوى مع المخلوقات الأخرى التي جعلها الله سبحانه أقل مني في كل شيء , نعم إني الملكة عشتار ومني كان مخلوق الطين وإليّ سيعود ,أنا الزوجة وأنا الأم وأنا الإبنة وأنا العذراء التي يعشقها ذاك الوسيم القوي ,أنا ملكةُ كل شيء مزدهر ..أو كنتُ كذلك قبل أن يزول مُلكي بطغيان القردة والمشعوذين, يا للعصور المحترقة بٙعدك أيها الملك الراحل دون عودة , أنت تنازلتَ عن الخلود ولم تأخذ مني قرارك .
كيف وأنا الآلهة ..كيف وأنا الملكة؟ لٙعنتُكٙ حين لم تأخذ لك نسلا مني يحمل صفاتك , ما كان عليك أن تذل كبريائي فسأبقى أنا الاصل وخلودك بيدي .
هل تعلم بأنني تولعتُ بعدكٙ بآخر وجعلته إلهًا لكنه أيضا تركني ليحرث الثلج ويبحث عن زهرة الخلود.. ذاك البائس المشرد تركني بلا حرث حتى يبستُ وانهارتْ جذوري وماتتْ العروق و انهزمت الأنهار , صرتُ حبيسة العالم السفلي وتلاشت البوابات ونٙسوني كما نٙسوك.تعال أيها العزيز وانظر اليّ ماعدت آلهة ولا ملكة , صاروا يعتقدون بأنّٙ الأرض تموت كما كل شيء ,بأنني مخلوقة أيضا فقرروا قتلي وأغووا صاحب المحراث الذهبي وأقنعوه على بيعه بسعر زهيد فما فوق الأرض كثيرٌ ولاحاجة لإطالة النظر إلي .
سأثبت لهم أنّٙ كلّ شيء من حولهم هو أنا ..أنا فقط .. إني الأرض العصية على الموت , سأحلّ الالغاز وأكون كما كنتُ حبلى بالخير ربةٙ الجمال والحبّ والإغواء..وقد أتمكن من إيجادك ..
ربما .
عزيزي أُخبرك أنت فقط بأنني أبكي بصمت لأنني الأقوى وسأعود كما كنت ، وأعلم جيدا بأنك تسمعني .. هاأنا أقف الآن معلنة ولادة كٙوْني .
أيتها النجوم الوهاجة سأشير إليك بحبّ أن تكوني سراجي في ظلمة سجني السفلي لأني أعلم بأنك تعرفينني فَحَلِّقي حولي وتهيئي لمرورك فيّ و أخبريني بلغزك واخنقيني كيّ أعلم حجم قوتي وسرّٙ إلوهيتي فأتحرر ،تقدمي مني ودعيني أُبصر فالظلام أعماني وأنا ممتلئة بالقبور.
صوت عالِ وصراخ آدمي:
" نحن العبيد وأنتِ الآلهة فأين نكون فيكِ؟"

عشتار: أيّ صراخ هذا لقد ملأني بالشقوق ..ما كلّ هذا الألم ؟ .. إنني أموت ومازال الظلام حالك ! أدركني ببعض الضوء أيها النجم أرجوك ؟ ولدي كامل هل لك ان تستيقظ ؟ ياله من صراخ عظيم ! يالها من أوجاع ياكامل! اني احتاجك لترشدني اليهم فلاجذور لهم فيَّ لاتشبث بها..كيف يكونون مني بلا جذورانتماء؟

النجم 1: هل الآلهة تتوسل ببشر؟! إنها تأخذ فقط ماتريد فهي الصانعة لكل شيء , إنك لست بآلهة.. فلماذا العبيد يصرخون باسمك؟ ياللهراء أنتِ كذبة.
عشتار: نعم ,الآلهة تُعلِّم ولاتتعلّٙم ,أنا لستُ بآلهة أيها النجم إنني ملكة فقط..فإبقَ معي ولتبدأ دورتك ..ماكل هذا الصراخ ؟

النجم1: أجيبيهم .. إنه لُغزي ياعشتار المجيدة.. أوصلت مدى أصواتهم اليكِ , هذا حالهم ومايحدث هناك.
عشتارتختنق ألما فتصرخ: إنني الملكة والأم ,هلمّوا اليّ.
إرتفع الصراخ الآدمي" نحن شعبك أيتها الملكة فأين نكون فيك؟"
عشتار:إنكم فيَّ حين تجدون التاج وتقلعون عنه رؤوس الأفاعي.

النجم1:ههههه تقتربين من الحل ..لكن لم تعرفيه.
عشتار: بل عرفته عليهم أن يجدوا التاج ويقتلعون الرؤوس أما أنا فسأكون الأقوى حين أبتلع صغارالافاعي واقتلها قهرا وأطمر كل الجحور"

علا الصراخ الآدمي من جديد :
مليكتنا نحن نغوص في بحر الدّٙم بفقدك لكن بصوتك نتنفس وبقلبك سنعيش هاهو التاج وقد إقتلعنا رؤوس الافاعي وبقرنا بطونها فَلاحَ لنا جبلٌ من أجساد قتلانا أحبتنا ياأمنا ..ياويل قلوبنا من عذاب الفقد.

عشتار:آآآآه من سجني المظلم.. في مملكتي عاثوا الأرض بالفساد فصار الرجل يموت كسير الفؤاد , هاهي صغار الأفاعي تستغيث كبارها وهاأنا آكلها فلا عودة لها لتتحكم فيكم .كم أشعر بالقوة الآن لكن حزني عظيم .. آآه ياشعبي أندبكم بلا مصير فكيف أخرج اليكم من عالمي السفلي وقد فقدت بدمائكم طعم الخصب وماء الحياة ,هلموّا إليّ بالمحراث ,افتحوا بوابة النور أسرعوا كي أطمر كل بئر أسود مسموم .. آآآه أرى الأجساد طافية في الأنهار,أرى الصغار حيارى جياع, فأين أنا منكم ياشعبي الذي بلغ يوما السماء ,أيّ ملكة تتوسل ولاتملك حكما نافذا وقرار ..إنني هراء في هراء. إخلعوا عنكم أقنعة الخذلان وافتحوا بوابة النور ,لن يتسع قوتي شيء حينها وسأمضي أمامكم شعلة من نار وأحتويكم بالخصب والنماء ويخلد اسمي بكم , لم يُكتب بعد أي اسم هناك أنا الأرض وأنتم النسور وبدوننا لاحياة .
حلَّ الصمت وسكنت الاصوات.
النجم1: أراكِ بخير ياملكة واجتزت العبرة , ملكة حقا ياعشتار.
عشتار: هل فهموا الأمر فصمتوا ,أم هو موت اخر لهم؟
النجم1: ستعلمين ذلك حين تكملين دورتك من السبعة وليس من عندي ياملكة .
عشتار: إذن دوامة أخرى من العذاب ربما قد حسبت لوهلة من صعوبة الجولة بأنني سأجتاز الصراط بومضة .. ياااه أشعر بالتعب والحزن فما رأيته مرير فكيف سأصنع لنفسي الشهرة بكل هذا الحزن و الصراخ وتراتيل أمواج الدماء وعويل النساء..كيف ؟ تصدعات كثيرة فيّ ولامكان للتاج على رأسي..عرفت الان لِمَ جعلوني آلهة لهم وأنا الانثى فعند حواء ثأر تعقده في عنق آدم منذ الازل منذ الخطيئة الاولى,هي المحركة لكل الاحداث ولن تترك بابا الا وترفسه معلنة قيام الحروب , اه ياحواء انجبتِ الاثنين القاتل والمقتول فأين آدم الان وأين أنتِ؟ وضعتم بعظامكم فيَّ كل القيود لأكون أنا الثائرة دوما فأين مليكي ؟

النجم2:تحبين الجّاه والشهرة ؟هل تقبلين زواجي منك ؟ إني نجم متألق في السماء وسأمنحك علوًّا ورفعة وقد يرانا معا الناس فيتخذوننا إلهين فتستعيدين القدرة.
عشتار: عرضك غريب؟ إنما مغزى وجودي فللإنسان , إني الزوجة للكل والأم للكل والإبنة للكل والعاشقة لكل شجاع وهمام وكل ماتحمل الأنثى يا نجم هو مني واليّ ..كيف سأترك ذاتي وسرّٙ وجودي لأعيش معك في السماء؟

النجم2: ياعشتارتحنين للنفوذ والتاج ,تحلمين بأن ترقص من حولك الأكوان , وها أنتي تصوغين لنفسك كونا وتحلين الألغاز فوافقي على عرضي لتكوني آلهة وملكة في السماء فكل ما يسكن السماء يجد من يجعله إله وإتركيهم صرعى على الارض إنهم كانوا يوما منك وتركوك تتصدعين وتنهار فيك أنهار الخصب والأشجار وصرتي حبيسة الظلام وتمتصين العظام حتى ضعفتِ وخارت قواك وصرت صخورا لا يمر منها الماء..لاهيام لاحد فيك ولاوداعة ولاحب في احضانك..هههههه.
عشتار: يالجرأتك على الاقدار ! ياهذا ما أنت إلا موقدًا ستخمد ناره شيئا فشيئا..باب متصدع تبتلعه المجّرات العابرة .فكفاك عبثا وأخبرني ما لغزك ؟
النجم2: كما تريدين يامنهكة اني خارج من كونك الان .
عشتار: توقف واياك ان تخرج من الدائرة ,لقد أعطاني الله القدرة ..سأنهيك في الحال .
النجم: نعم انني مأمور , خذي لغزي ..لقد عبرك النجم الأول ..وقال لك بأنك لست بآلهة..لكنني أقول لكِ نعم أنت آلهة .. وأنا صادق وأرى بأن تفهمي وتخبريني كيف سيكون الامر صادقا في الحالين وإلا ستسقطين في بئري وليتك تفعلين انظري إليه إنه ذاته الذي سقط فيه حبيبك الملك القديم؟

عشتار: أيها النجم المتعجرف القاسي ألهبت قلبي شوقا للحبيب الذي أخلصت له ولن أكون ملكة إلا بذكره حيا كان أم ميتا. كلانا ملكا على هؤلاء الصرعى ,لكن لماذا تتحدثون بالافتراضات..ملكة..الهة ,مايهمكم ؟ انما الانسان مني خُلق وفيَّ يُقبر فاعلم ياهذا النجم الخائب بانني سأعيده وأعيدهم إلى الحياة بشربة ماء. أما عن لغزكٙ فإعلم بأنك في كوني صاغر وأنا تحكمت بك لأن لكل كون ثلاث "أرض وماء وسماء " جعل الله البشر كآلهة حين كانوا يصنعون الخير ويصبرون على النكران والبشر مني لكن نسوا بأنهم بي يرتقون الى السماء.
النجم2: هنيئا لهم بك ياعشتار ,كنت أطمع في الخلود لو كنتِ قد رضيت بي ملكا فاغفري لي فضاضتي وإقبليني في كونك .
عشتار: لاأحتاج نجوما تفترش لنفسها الآمال وإنما أريد مجرّة تأخذني حيث يريد الله بالبشر الإكتمال.
آه ياكامل ليت النوم يجافيك وتنهض كم احتاج انفاسك ياولدي فمليكي في بئر عميق ولااستطيع استنهاضه فأنا حبيسة الظلام والاسرار.
علت الأصوات بالهتاف :
" أيتها الأرض المقدسة سنعود اليك بغير دماء فاغفري لنا وباركينا وتاجك عرفناه ماكان من ذهب ولا مرجان إنما هو إكليل ورد ونرجس وأقحوان"

عشتار: أريد أن تفتحوا بوابة النور يا ابنائي الشجعان فرائحة الخراب تكاد تعمي بصري أسرعوا اليّ.
النجم3: إيه ياعشتار المقدسة متى حلّٙ الخرّاب فيك ؟ماالذي أحدث كل هذا الدمار ؟
عشتار:آه أيها النجم الحكيم .. أنني أنظر من قديم ..قديم جدا حين أكتشف الإنسان العاق مكنونات السماء والأرض فصار قويا واختار إسم القاتل كي يخلد به حين إتَبع الشيطان .
النجم 3: إنه منك ياعشتار..اليس هو منكِ ؟ هل تنكريه؟
عشتار: آه أيها النجم الحكيم ..في قديم الزمان كانت ثمار الأشجار بيضاء كما الثلج .. وتتسابق الألوان في الأوراق حتى ترى الأشجار كتلة من جمال ساحر وعطر أخاذ..وكل أبنائي شبابا فرحين فأغوتهم الشهوات ونسوا معنى الحياة وجعل كل واحد منهم نفسه إلهاً يصارع غيره كي يفوز بالإناث وغاب عن عقولهم أنهم مجرد صنعة من طين من رحمي الكبير .. فتلوثت الثمار بالدماء وجاءت الريح وأخذت كل جميل ..وحلَّ العمى فجأة وماتت الألوان ولم يبقَ على الأرض إلهًا منهم .. مات الجميع إلا هذا العاق لقد عرف طريقا للخلاص وركب الريح ومنح نفسه عنوان الخلود بالقتل والتدمير ..لقد عرف أسرار الملكوت فصارت منه ديمومة الخراب ونيران تخرج من البحور وتفتت الجبل فرجمني بالصخور.. يالتفاهة الشهوات يالضعف الانسان .. يالضعفي أمام إبنيّ الإنسان !لقد غضب عليَّ الله لطول صمتي.
النجم3: هل مازلت تظنين بأنك آلهة ؟
عشتار: ماظننت بنفسي يوما اني آلهة ! انه سؤال ترددوه علي في كل مرة.. كأنكم تقتلونني مرارا أيتها النجوم .. إنني أعترف بأنني ملكة فقط ولست بآلهة .قد يكون الإنسان نصف إله حين يشبه في صفاته الكريمة ربه الخالق وتلك هي المسألة كنت آلهة حين كنت رمزا للخير والخصب والنماء وحين فقدت صفاتي وصار كل ابنائي آلهة ويأمرون بالباطل ضعت وضاعت خيراتي وابتعدتْ عني صفات الإلوهية ، القدير يريدنا مثله في الخير فنكون كأنصاف آلهة فلا قدرة لنا على الخلود ولا على صنع شجرة أو خلق شيء غير موجود .
النجم3:متى يكون البحر هادئا كالمرآة ياعشتار؟ متى ياعشتار؟

عشتار: أيها النجم المترف بالهدوء أسمعني جيدا حين نكبح الانتقام في الانسان يتوقف كل شيء لن يبق حدث يحرك الاحداث المتتابعة ,ففي كل حركة دروس تؤدي الى مسببات جديدة ,عقول البشر لاتحتمل التوقف عند الخسران او حتى عند الربح هناك دوامة مروعة تأبى التوقف عليها يتحرك الزمن فيقبض علينا جميعا بشدة ,كما الضمأ الذي لايحتمله أي مخلوق كما أنا حين أضمأ , هل رأيت يوما حال الارض العطشى؟ان القدرة على التخلي عن حب الانتقام واللهاث سيقودهم الى طريق الارتقاء الروحي للخلاص فيكونوا كآلهة , حين يعترف الكل بأنه مجرد طين نظمته يد القديرواسكن قوة عظمى في الرأس وهي العقل والادراك لكل موجود ومايرونه ومالايرونه ستصفو السماء حينها ويهدأ البحر وأكون عشتار من جديد وليس أرضا ممزقة في ظلمة القبور وعالم سفلي.

النجم3: حرة انتِ ياملكة ..أكملي المسار في كونك الصغير لعلك تكملين الدورة وتفتحين بوابة النور.

علت الاصوات" أيتها الملكة لن يطاردك الفناء ..أنتِ لنا قضية ولا وجود للعفو في ناموسنا الجديد لن تُفتح الابواب إلا بمعرفة الحقيقة وتبادل العهود إننا في حرب لادخل لك فيها بل أنت ِ الضحية.. سننتصر على الخديعة ونعلن علو الحقيقة ونعود إليك بالمفتاح ونفتح الباب ليعم نورك فبغيابك حلَّ الظلام على القلوب وتاهت الأرواح عن الأجساد .. اننا قادمون اليك بعد سكون الحرب وقتل كل من أساء وخرب ".

عشتار: لا مزيد من الدماء..لا قتل..لا حروب .. لالا..توقفوا لن تقتلوا باسمي ..ماعدت قادرة على الشقوق..والموت ينقض العهود فلا نهاية للحروب سائرون للفناء أنتم ولاجدوى من وجودي دونكم يابني الإنسان . ليتك تستيقظ ياكامل وتنظر الى معنى الوجود من قريب فتكتبه من جديد.

النجم 4:ابناؤك صاروا أقوياء لأنهم يحتقرون الضعف .. لقد فات الأوان ولن ينتهي الحقد القديم , إنهم سلالات متكررة لأنواع معروفة من البشر.. قاتل ومقتول ..آلهة وعبيد..نمط حكمٍ كتبه الإنسان على نفسه ولاعلاقة بالقدير. . انهم يغادرون الوجود حين لم يفهموه ,اعتزلوا انسانيتهم فصاروا يلحسون جراحهم لتندمل ليهجموا على الاخرين في دوامة الانتقام .
عشتار :لا علاقة للقديربالاوهام وبحقوق يزعم البعض امتلاكها دون غيرهم فيرتكبون كل شيء بقوانين يضعونها بانفسهم ولهم ؟ هل أنا السبب؟
النجم4: لقد خلق الله كل شيء بإتقان وترك بوضوح الاسباب وجعلك للانسان مصدر وجود وديمومة عيش وحياة وزينك بالكنوز لأجله وترك للانسان التقدير لحياته ودستورا يضعه من عقله ..لكن ضعفك ومشاعرك وصمتك تركه نهبا لشهواته وسلطته كنتِ تعلمين ببطشه وظلمه وبقيت صامتة فأي خير فيك ياأم..أنت خرساء خرساء.
عشتار: إذن أنت نجم تخنقني بعذاب بغيض .. أن ألوم نفسي بحجم دهور مضت فأكلتْ الكثير ..وابتلعت الحقيقة بإستمرار واندثرت حضارات وآثار وحياة اناس حلموا بالكثير ولا بقية للحقيقة إلا بصرخة مني لتستفيق.. صرخة للحكمة والعدل والثبات والإعتدال ..هي فقط أعمدة الصواب وحكما لن يزول ولن تطمره جبالٌ تنهار ولا فيضان البحور.أيها النجم المخضّب بعاري هل خيبت ظنك ؟ هل ضيعت أمالك ؟ لكنني مازلت أملك فضائل الملوك.. الشجاعة والطموح ..الحيلة والتفاني والصدق ومني كان اعظم الملوك والرجال الشجعان .
النجم4: لاتبالغي هكذا فتلك الحفر تجمعت فيها جثث اعظم الرجال واصدقهم وانبلهم في الصدق ونكران الذات .. رفقا بالصدق ياشبه ملكة ..وهذه أيضا كثيرة عليكِ , لكنني أقبلها لأنك بقيت على قيد الحياة رغم أنك في العالم السفلي.
عشتار: لستُ بحاجة لنجم مثلك..لم أستدعِك لمجرتي .. أخرج الآن.
النجم4: وهل تظنين أنك من أخترتِ؟ نحن مختارون من القدير وهوالذي استدعاك لتكوني في هذا الأمتحان العسير لتخرجي منه في إحدى الحالين أما قوية بتاج ونصف آلهة ومترعة بالخير والعنفوان .. أو تهبطي الى بئر الأموات في أوطئِ مكان من العالم المظلم الذي احتواك..لن أخرج لأنني النجم الأقوى من بين السبعة.
عشتار: نعم صدقت , لقد صعقتني الخيرات التي كنت فيها آلهة حتى بتُ أشعر انني بلا خطايا سأعترف الان يانجم ..خطيئتي وخجلي منها سأخرجه الان , أنني وقعت في عشقه ولم يبادلني وأنا الملكة العظيمة فسلطت عليه جنودي المخفيين ليرموه بعذاب بشري وهو الفقدان لعزيز أحبٙه وترك له حرقة في القلب بأن يلوم نفسه , فعاد اليَّ يتوسل أن أقبله ..لقد دمرتُ بتفاهة العشق واللهفة عظمة رجل الأرض ..جعلته ملكا بالقوة حينها ترك إنتمائه اليّ كأنسان وصار كتلة من دخان ورماد ..نعم لقد أفقدته ذاته فمات ..؟آه يا مليكي الحبيب, هكذا حلّ الخراب بمملكتي أيها النجم .. أنا السبب , إنما أنا بقايا ملكة لحطام البشر.. أقبل أيها النجم وضمني بقوة وأحرقني بنار أشعلتها فيّ .

النجم4: قالوا إنه لم يتألم ..مات فقط ,كره ان يكون ملكا واله وهو الفاقد لذاته ,ربما رحمة القدير أراحته من عذاب الضمير بتخليه عنها امام سطوتك وهو الانسان الفاضل. لكن ياعشتار لاطاقة عندي لحرقك فنارك لاتحرق ياملكة إنتِ في العالم السفلي .
عشتار: إذن إنتهى مساري ولاسبيل لإنقاذ ذاتي , لكن كيف سأنتهي وهؤلاء يحاربون لأجلي ألم تسمعهم أنني القضية .. أرضهم ..أمهم ..وطنهم .. كيف لي أن أركع وتقتنلني خطيئتي ..كلا لن أقبل سأحفر الباب الموصدة حتى تتفتت صخوري وسأخرج اليهم ولن أنتظر.

النجم4: هللللويا هكذا ياملكة كوني متيقظة دوما مراقبة لنفسك كي تنجحين لاتتركي السلطة لغير الذات الفضلى عليك ِ.بشراك لقد غُفرت لك الخطيئة فقومي بكسر الباب ولتخرجي إلى الحقيقة .. أنك الأم والوطن ومنك وإليك تنتمي العصور.. فلاوجود لحضارات بدون الأرض.

علت الاصوات من جديد: " أيتها الملكة ستبقين عليّة عليّة وإن متنا جميعا إنها لعبة أسطورة يموت الكل ويبقى الملك .. إنه صراع القوى الحيوانية لقد دخلت القرود اللعبة ..لافرق في الموت إن كان صديقك أم عدوك..

عشتار: كلا ياأبنائي ماكنتُ عندكم قضية, ولاتاج أريده بالموت فأي ملكة سأكون بلا شعب..كفاكم عبثا واتركوا القتل.. هل عندكم الأرض تاجا فقط ولعبة ؟ إنها حرب المهزلة لانها مسيئة للوجود ولعظمة الكون..لن أكون لكم ملكة أو أم إنكم لستم مني في شيء ولن أحتضن أجسادكم إن حلَّ عليكم الموت.
النجم 5: يالها من متاهة عظيمة! انهم يغوصون في الشر..انهم يسقطون .. كيف للانسان ان يدافع عن مبدأ الوجود المقدس بالشر ؟كأنهم دمى بيد قرود.أيتها الملكة أسرعي لتوقظي فيهم الانسان , لابد من الضمأ ومن الجوع كي يصمتوا ويفكروا فيعلمون حينها اين هم وماعليهم لكِ.؟

التفتت عشتار تبحث عن مصدر السؤال والصوت.
النجم5: تتلفتين ايتها الملكة الضائعة الوجود ,إني نجم من أشباح فقط ولست منك فلن تجدي عندي التراب.. إيه ياعشتار يولد الانسان مغطى بالدماء ومن بعد موته يدفنونه بالتراب..كل مافيه غريب فكيف تحتمليه ؟

عشتار: إنه مني وأنا تراب ولاأحتاج أن أشتاقه فكل ماحولي تراب في تراب..كل شيء يخدعني الا التراب ..ماتغير لونه يوما ,ماأطيب عطره حين يبلله المطر..حتى وإن حلَّ الجليد ولم يترك له أثر فانني حينها أعرف إنه تحته .. أضحك حينها وأعلم إنه يسمع الصدى..فبحبي يذوب كل شيء ويطل التراب منتعشا بجمال الأشجار وعطر المراعي الخضر.

النجم5: وصف جميل وعذب لقد سكنت الأشباح بهمسك ,تحدثني أنها تتوق لأصحابها فيكِ..هل ممكن أن تصل إليهم؟
عشتار: هههههه أيها النجم السجين بالأشباح ألا تراني سجينة العالم السفلي .. أنتظر أن يحررني المتقاتلون حينا وحينا آخر أبكي و أحاول حفر الباب الموصدة فتؤلمني الشقوق وصرخات العظام من وجعها , بها أحفر تحت الباب المغلق إنها تسكن فيَّ منذ عصور ربما هي من تعرف أشباحك وجذبتك اليَّ .

النجم5: استمري في الحفر فربما تهرب العظام وتتحد بأرواحها فأكون منك بها فترينني وحينها لاشيء يثبت وجوده الا بنظرة منك ياملكة كل العصور ..إغفري لي إنه الخوف من عدم وجودي ..ولاأصعب من الشك في أن كنتُ يقينا أو لم أكن .. إني أخمن الآن بأنني أهلوس ولاوجود لحديثي معك لأنني موطن الأشباح.

عشتارتهمس لنفسها " كيف لي أن أعرف سلوك هذا النجم إنه مضطرب جدا. "
عشتار: أيها النجم المضطرب التكوين تمهل في كل شيء وانتظر قرار الكون فيك ..لن أمانع أن تتحد العظام بأرواحها فهم في الموت يعيشون .
النجم5: هل تظنين بأن القدير سيعاقبني؟
عشتار: لا.. لاأظن كانت مجرد أحاسيس انطقتك وماأنت بإله إنك مجرد مخزن أشباح.

كانت عشتار تحفر وتحفرحتى برزت نقطة ضوء من مكان فيها فتهللت الشقوق وانطلقت بعض العظام نحو أرواحها حتى كبر الشق وظهر نورا أكبر وأكبر.. لكنّ الباب عظيمة ومازالت عشتار حبيسة.

صاح النجم5: ياملكة حلَّت رحمة القدير وجاءت العظام وانتعشت الأرواح انظري الي ..هل ترينني؟
عشتار: أراك أراك..مني وإليّ تعود الأشياء فمهما فعلت الريح وقلعت منا الحياة بخطايانا التي تملأ الحقول بالسواد ..لابد من أن يأتي يوم سنسعى فيه الى الخلاص وتنكشف العورات ونسمع البكاء من هول الرذيلة فالماضي لن يمحوه حتى بالموت والفناء .. أؤمن بأن كما الحياة ليست أبدية فالموت ايضا ليس أبديا.

جاءت الأصوات عالية :
" ملكتنا العظيمة مازلنا نقاتل فاصبري وانتظري الخلاص"

عشتار: ياللهراء.. أنكم تنهون حياتكم بهذه الفكرة "الخلاص" ..لقد لغيتم كل الألوان ..أه يارجل الأرض أنا من قتلتك..لم يبقٙ بعدك أبيضا ولا أسود .. ماتت الألوان..ماتت الذاكرة ولاوجود للحقيقة فكل مابقي بعدها حدودا منسية و لغزا عجيبا لن يعرفه الا الألم.
النجم 6: لم يعودوا يفكرون بالفردوس أو بكِ , انتِ مجرد عنوان تعودوا النطق به , خرافات فقط , ما بعد الحقيقة هو لغزي ياعشتار هو أنا وأنا هو ..ولن تقدري عليّ..انتهى التدوين فلاانسان سيبقى ليكتب وكل الأبعاد من حولكِ تشير الى اللاعقل واللااصلاح لابد من ان يفهم الجميع بان الكذب واللاواقعي هو الحقيقة..وعليه ستقوم الحياة فلا وجودك ولاحقيقة الاكوان تنفع لعودة ذات الانسان .
عشتار: أيها المتجبر بالزور والغباء أظنك لاتعلم أن الألم كالموسيقى لاتعمل إلا إن ضغطنا عليها؟

النجم6:الشعور بالألم أمر سطحي يزول بسرعة وربما لم تعرفي سرعة نسيان هؤلاء المغبطون بالقتل والمنتشون بالموت ,لقد تعودوا ياعشتار على ترك بعضهم فيكِ ..هل تظنين إنهم يتقاتلون لاجلك إنهم يريدونك فقط لتبتلعي بقاياهم بصمتك المعهود لست ِ بملكة ولا أُم , إنك وعاء عظام لأرواح هاربة بحسرة العيش والفرح.وأعدكِ بأنه لن يبق منهم أحدا.

عشتار: إن كانوا هم سطحيون بالآمهم , فأنا عميقة بها وفي جعبة أعماقي نارا تحرق كل شيء حتى العظام .
النجم6: إني سعيد بجملتك الاخيرة ..وأظنها تتسق مع طموح وجودي بنهاية كل شيء ..فتكوني عندها وهما وأسطورة كما كنتِ دوما.

عشتار: أيها النجم لم تنتهِ الجولة بعد ..مازلتُ في مساري متشبثة بالحقيقة , إن فشلوا هم سأنجح أنا.
النجم6: كيف ؟ إنك خرافة الآن , وكلّ الأساطير حولك لن تنفع في صنع إله واحد لهم , وذاك الملك مات منذ عصور سحيقة ولن تقومين بعده لأنك أنتِ مٙنْ قتلتيه وقد أعترفتِ بذلك .تخلي عن عواطفك ولتخمّد أنفاسك فلاوجود للحقيقة في هذا الزمن أما شعبك فهو أسير عندي ..أحيطه بالوساوس .. أشرذمه ..أوقظ الشرير فيه .. إنهم يلهثون راكضين في كل إتجاه دون أن ينجوا .إتركي عواطفك نائمة وإن أردت ِ فثوري بجحيمك وأحرقيهم كيّ يحلّ عليّ السكون..إنني أنتظر النهاية.

عشتار: النبوة تعكس الايمان وانا حارسة الايمان على مدى العصور والدهور ,لقد عرفتُ سرّٙ قتلك ونهايتك أيها النجم المزيف , لن أتخلى عنهم , والأمل فيّ عميق بعمق الأشجار العظيمة التي تأبى الموت رغم غياب المطر وتلاشي الاوراق وتيبس الأغصان.. هناك الكثير من الأشياء تبقى دوما في الذاكرة وتلك هي الجوهرة التي تبقى متوهجة حتى في الظلام . سأحفر وأحفر وأخرج لهم بكل ماأحمل من عهود الملوك والآلهة العظام الذين عاشوا وماتوا ومازالت عظامهم غضّة وأرواحهم تنتظر الإنبعاث .. أيها النجم الخائف من الحقيقة أيها الكذبة أنا من سيكشف سوء نواياك فموتك سريع ..ومازلت ملكة وسأُبيح نهايتك بنفحة مني تعريك وأعلم أنك مني لكنني لن أحتويك بل ستكون دخانا تأكله الريح وتذره شتاتا خارج الكون..فكن كذلك الان.

عشتار تصرخ" ياابنائي إني قادمة اليكم بإنبعاث جديد بملوك ورجال وآلهة عِظام سيقومون بالقدرة العظيمة للخالق القدير ففيهم من خُلق كأنصاف إله يبقون مأمورين له وحتى في موتهم يبقون أحياء وسيكونون جنودا مُسٙخّرين يشعلون في نفوسكم القوة ويثيرون العزم والرشٙاد حتى ترون الحق حقا والباطل عدوا وجنوده الأشرار..لابد لرجل الأرض من قيام ليعود الأبيض ضدًا للأسود فلا اتحاد لهما بلون الرماد سيحلّ عليّ الخير وأعود لأزهو بالخصب والنماء من جديد.
النجم 7: يالها من فلسفة ياعشتار بأن تكون ألذكريات هي التي تحدد المستقبل كي يكون موجودًا بحق لامناص لي الان الا أن اتحد معك في العالم السفلي لأعطيك بعضا من نوري فقد توقظين من الذكريات مادفنه الظلام.

عشتار: لم أحظٙ ايها النجم الطيب بالراحة منذ خُلقت للحياة مع الإنسان كما لا أريد له الجحيم ..يكفي أنه الآن يعيش في لعنة..إنه في طاعون أحمر لانهاية له ولن يكون بعده وجودا لأحد..وذاك يجافي حقيقة الوجود كله .هل أنت النجم الاخير في كٙوني ؟
النجم7: كما تشائين عزيزتي الأم .
عشتار: وهل من حقي أن أشاء؟ هل من حقي أن "أشاء"! إنني لست بآلهة.
النجم7: كل شيء يحمل ماتحملين من قوة للخير هو من قوة إله هكذا يريد القدير لمن خلق , أن يتمثل فيه ,هكذا أراد للإنسان فأعطاه العقل والقوة وسخر كل شيء ليصل الى ما أراده له من مكانة جليلة..لم يكن يريده هكذا أن يمزق نفسه إربا..لقد فقد أتصاله بالخالق , إنه نكرة الآن , فماتفعل له الذكريات وأرواحٌ وعظام وقد تخلى عنه الله.
لغزي ياعشتار هو كيف سيعود الانسان إنسانا ؟

عشتار: ياله من لغز؟ كيف يعود انسانا ؟ كيف للشمس أن تعِ سبب وجودها من جديد وليس بأن تحرقه بلهيبها؟ كيف؟

النجم7: نعم ياعشتار .. كيف ستفتحين الأبواب وتخرجين , أسمعك تقولين هذا القول منذ زمن ليس بقليل؟ كيف تخرجين للنور وكل مالديك عظام متشوقة لتهرب منك نحو أصحابها المعلقين بين السماء والأرض , كل عظم يجد ملاذه من ثقب صغير وحاجتك كبيرة جدا على الأقل بحجم كونك الذي أقمتيه؟ كيف سيعود إنسانا وبكاء الأرواح يعلو وصراخ يعمُّ المكان والزمان منذ أمد بعيد؟
عشتار: بأن يقام العدل أيها النجم ..من حق الأرواح أن تستريح .

النجم7: وكيف سيحل العدل؟ إنك محبوسة في عالم سفلي لغيابه.

عشتار: إنّ العبودية هي التي أنهت العدل،أن يعبد الانسان إنسانا آخر.. إنه منتهى الظلم وقمة الظلام أي غفلة ملكتهم وملكتني وضيعت وجودنا.

النجم7: صدقتي أيتها الملكة إنها عبودية الانسان للانسان وماهو بإله في قول أو فعل أو وجود .لكن كيف ستنتهي العبودية ليحلّ العدل ويسترجع الانسان ذاته السوية؟
عشتار: قرون كثيرة من العبودية مع صمتي و بصرخات الجياع وخبث الضباع..واللصوص يمرحون بفؤوس ورماح وفنون إطلاق الرصاص ونحور العبيد معدّة للسيوف, كيف أطلب الصفح من الله مع صوت العويل؟ كيف يسترجع الانسان ذاته؟ أليس بالعقاب ؟ أليس العدل بأن يقام كرنفال لجزِّ نحور المجرمين؟أخبرني يانجم ؟

النجم7:هل تذكرين الجنائن المعلقة وملكها المفتون ؟ وبعد موته كيف إحترقت وزالت دولة كان عٙلٙمُها العلم والعلوّ والنصّر المبين؟ تذكري ياعشتار تذكري وستعرفين.
عشتار: إنهم الكهّنة أيها النجم المتقدّ بالحقيقة. إنهم بلاء إلانسان ودمار الحياة, إنهم آلهة وضعها الشيطان ،إنهم " ما بعد الحقيقة" وبزوالهم يعود العدل وتموت صدفة ظهورهم وتحكمهم بالعقول. ليست الأقدار بموضوعة , انما الله خلق الانسان بقوة مبينة عظيمة وتركه ليُحِكٙم سيطرته بعقله ويجعل جنته أرضه ولكن خرًب كلّ شيء بجريمة الحسد وحب السلطة والثروات والنفوذ وكلها تأتي بالقتل وتلك هي دابة الشر منذ الأزل.
النجم7: تخثر الزمان في عروقك ياعشتار , إنه زمن بعيد جدا,صرت تعيشين في كهف قديم وبوابته تحتاج قوة الإعتقاد كي تنفتح عنك ويزول الظلام.
عشتار:
عند الصباح
ستهلُّ الشمسُ بأشعتِها
فتوقظُ النائمينٙ
حينها سأقولُ :
حبيبي أقبلْ ..
إنّٙ كهفي عميق
وأنتٙ عندٙ قبركٙ
تنتظرني ..
إنّي اليكٙ أسيرُ
بوصلتكٙ غنائي
وروحكٙ معي
بلهفةِ العناقِ تُنيرُ
تعالٙ الى حضني ..
الى حزني ..
لتفتح الكهف عني..
أسمعكٙ تقول:
"حبيبتي لنْ تموت
لن يجفّٙ عنها الماء
لن تموتٙ الحقول
لن يعودٙ الموتُ لكربلاء
لن تموتٙ القدس و الجليل .

عشتار:
آه ياحبيبي.. ماأجمل أغانيكٙ
ماأجمل الشعرٙ فيكٙ ..
يارجلٙ الأرض ..
إنّٙ عيني لنْ تنامٙ ..
إنّي أنتظرك والفجرُ قريب..
تعالٙ نقودُ العالمٙ الى الخلاصِ
تعالٙ لنقتلٙ الجهلٙ ..
تعالٙ نبتغي الخلود..
لتنتهي دوامة الانسان
بين الموتِ والميلاد.
علت الأصوات تنادي بقوة :
ياملكتنا المهيبة علمينا طقوس الإيمان
كي تتفتح أمامنا طرق الخلاص ..
لقد تعبنا من الموت والقتل والخراب ..
أماه أغيثينا بشربة من ماء الحياة..
إنه يخرج من قلبك المفعم بالخير و النقاء..
أماه ياأماه أغيثينا بشربة ماء".
النجم7:بماذا ستجيبينهم ياعشتار ؟
بالنوم والسبات حتى يأتي رجل الأرض بالسلام..
أم بالصلاة وبأن يديروا ظهورهم للاعداء ..
أم بالانبعاث من جديد كما الآلهة
لتعود دوامة الدمار من جديد؟

عشتار:
بل سأدعوهم ليستحضروا زمن الخير والخصب والنماء ..
بفعل كل خير واستبشار يجعل العالم يقوم من جديد ..
يزرعون الأشجار ويفتحون الأنهار ويقيمون أعياد ربيعٍ وحياة ويدعون باسم إله واحد خلاق ..
يتركون الإنسان فيهم يظهر بأبهى الصفات ..
يطمسون كل وجه شر مدمرا للكون و للذات..
بهذا ستبدأ من جديد الحياة..
كل رجل فيهم هو رجل الأرض
وكفيه محراث الخير
ومن حولهم النساء يثمرن بالماء ..
سأشعر حينها أن رجلي ..مليكي قد عاد فعلا للحياة.
النجم7: إني أرى الآن الطقس قد أخذ الأمر من الله بأن يعمل معك دورته لإستنهاض الحياة فتبرجي ياعشتار بزينتك وتاجك المرصع بزهور النرجس والحياء..ربما قد جاء رجلك الكريم ذاك الملك القديم فهنيئا لك ايتها الملكة العريقة بالنماء..غيثٌ قد نزل وذابت عنك أبواب الظلام والقهر والآلام وتفتحت الأنوار وجاءت الألوان تتراقص من حولك بلا حياء.
عشتار: هيا يا شعبي .. قد زالت عني وعنكم اللعنة حين عرفتم قوتكم فطلبتم بصدق الايمان من الله النجاة وهاأنا أصوغ خطواتي بينكم برخاء فتخّضٙر من تحتي الأرض وتنبلج الأنوار من السماء وتتسابق الأنهار بسواقيها مترعة بالبهجة والأعياد..أعدوا الأعراس.. أعدوا موكبي فقد جاء الملك القديم ذاك الذي عنده العهد القويم .. قد حرر نفسه من الظلام إنه قاهر الموت فهو مقدام ..
ما مات لأنه عرفني إني أنا الأرض وهو رجُلي يحيا ويخلد بي ..
إني أنا الحقيقة وسرّ دوام الحياة .
..............
ابتهال الخياط

قصة طويلة تحت الطبع

ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...