اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

كلمات ...*نبيـل عــودة

⏪⏬
الثقافة
الثقافة هي القدرة على كشف الجمال وجعله بمتناول كل انسان. الثقافة هي تغذية للفكر اولا، تحريره من الخرافات، وجعل حدوده تتجاوز حتى السماء..!!
الجمال
الجمال صفة أخلاقية اولا تنعكس ايجابيا على المرأة. والجمال يرفض اي منطق يعتبر المرأة عورة يجب اخفائها لأنه يخلق منها شيئا مناقضا لانسانيتها!! والجمال يحتاج الى عقل ابداعي.. بدونه لا نجد الا السراب!!
الفساد
الفساد يعني بالمفاهيم الشعبية الحصول على حقوق الآخرين ، لكنه في نظام اليمين المتطرف في اسرائيل بُوب الفساد ضمن ما بات يعرف ب "الفساد القانوني"
الفساد القانوني هو حق لمن يملك سلطة على الآخرين، ان كان ضابط شرطة او رئيس دولة او.. شخصية وزارية.. هذا الفساد محرم على الشعب فقط!!
ابن رشد
برزت عظمة ابن رشد بانكاره الفهم الديني لبقاء النفس، وكان يرى ان الخلود هو للعقل الجماعي للبشرية ، وعلى المعرفة الفلسفية والعلمية التي تغتني وتتطور من جيل الى آخر.
هذه الأفكار التي سبق بها ابن رشد عصره ، ساهمت في تطور الفكر المتحرر في اوروبا في العصرين الوسيط والحديث. ويمكن القول انه من اوائل الفلاسفة الذين راوا اهمية دور المرأة في تنشأة الجيل الجديد، وطالب بانصافها اجتماعيا.
الفكر الديني الاسلامي رفض افكار ابن رشد، لذلك نشاهد اليوم اوروبا متطورة تستقبل اللاجئين الهاربين من مذابح احفاد الذين حرقوا كتب ابن رشد!!
النجاح
النجاح يحتاج الى مواصلة الطريق وغالبا ما تكون ذات اتجاه واحد .. لا تنتظر اي حافلة لتقلك لنهاية الطريق.. يجب ان تعتمد على ذاتك وعنادك للوصول الى النهاية.. لكن على الاغلب بعد النهاية توجد طريق أخرى... لذلك النجاح طرق متتالية لا نهاية لها!!

ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...