اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

قصيدة لن تنتهي ....* جمال القجة

منذ صرختي الأولى لا إنصات..
إلا لك
أما آن تسمعيني. ...؟
فعن أي فضيلة تحدثني. ...؟
كل عرائش الرسم
وخوابي الإسم
وكؤوس الحسم
وموائد الأقاح والتفاح تغريني. ...
فبأي اتزان بالحب تذكريني. ...؟
وجمر المشهد المتقد يحتل عيني...
فالقباب المتوجة بالتوت..
والسهل الناضح ياقوت..
والقوس الطافح غواية
بسهام السكر يرميني. ...
لست من سلالة الأنبياء أنا
ولست ملاكا" ..لست إله"
فعلام تنتبذين ظل نخلة وتؤلهيني....
أنا العاشق الملهوف شوقا"
أنا الفاسق المكنوف رفقا"
أنا الواثق المكتوف ذوقا"
أنا الصاعق شهقا"
فتحرري رشقا" واستدعي شياطيني..
وكوني نبيذ الرعد برقا"
وفتقا" في شراييني...
وتزنري شبق العطر من تشاريني ...
....انسفي خباء الدهر شرقا"
وارتدي غلالة الزهر رتقا"
واطلقي عنان الريح عتقا "
واستبدي في موازيني................
.....
جنين الورد...قلبي
سليل الرشد...حبي
نبيل الوعد....دربي
فانتبذيني أما" ...وكوني جنيني ...
أنا رحم اعترافات فاعترفيني
أنا غمد ابتهالات فاغمديني ...
وكوني نصل الرمح
أو نصل السكاكين....
وإن جف وريد الشعر فيني..فاذبحيني ....
.........
يادم الحضارات ياشام
ياوثبة الزمان ونهدة الأحلام
يادمعة الرمان..يالام السلام
ياسلطانة الأيام ياكل السلاطين....
دعيني الآن أنام ..دعيني....
فما عادت بيادر الوقت تكفيني ....
فامنحيني من ثراك ذا الختام
طوبيني بالمقام
كفنيني الزيزفون والخزام
ياشآم ......وادفنيني *.

* جمال القجة

ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...