اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

الشاعر والناقد الفلسطيني محمد علوش يطل من جديد على شرفات النقد في كتابه الجديد " مرايا لشرفات النص " | شاكر فريد حسن

الشاعر والناقد الفلسطيني محمد علوشصدر عن مكتبة " كل شيء " في حيفا ، لصاحبها الاستاذ صالح عباسي ، كتاباً تقدياً جديداً تحت عنوان " مرايا لشرفات النص - قراءات وشهادات في الشعر والادب الفلسطيني " لصديقي الشاعر والناقد الفلسطيني محمد علوش ، ابن نزلة عيسى في محافظة طولكرم ، يضاف الى مساهماته ومنجزاته ومؤلفاته في مجالات الشعر والنقد والمقال السياسي التحليلي .



ويتضمن الكتاب شهادات وقراءات واضاءات على عدد من التجارب الشعرية والادبية في المشهد الثقافي الفلسطيني ، ومنها اسماء وتجارب غيبت في ظل ظواهر الشللية والتهميش وعنتريات سدنة الثقافة .

محمد علوش " أبو حسن " الشاعر البهي اللافت للنظر بحضوره الطاغي غلى ساحة الفعل الثقافي والعمل السياسي ، استطاع ان يجاور في قراءاته النقدية ما يمكن أن تجعل له موطىء قدم في الخريطة النقدية الفلسطينية ، وقد جاور بين النقد والقراءة الاستعراضية والتحليلية وسبر أغوار المبدعين ونصوصهم الكتابية ، وحقق هويته المتميزة في الخطاب النقدي الفلسطيني في المناطق المحتلة ، بما يمتلكه من حس شعري ونقدي ، ومن لغته الشعرية الجميلة ، ومن مقومات النقد الانطباعي الجميل ، ويمكن القول انه يكتب النقد بلغة الشعر .

محمد علوش من اصفى الاصوات الشعرية والاقلام النقدية الفلسطينية ، منحاز لفكر الفقراء الطبقي ، ومساهم نشيط في العمل الاهلي والنقابي والنضالي ، غزير العطاء والابداع ، متنوع الالوان والاصناف الادبية ، يطل علينا يوميا على صفحته الفيسبوكية ، فيمتعنا ويذهلنا بقلمه السيال الشفاف والواضح الرؤية . وبنصوصه الرقيقة الحالمة بالوطن المستقل والمستقبل المشرق والفرح القادم لا محالة .
انني اذ ارحب بكتاب الصديق الشاعر والناقد والمناضل والنقابي النظيف المهذب الراقي بفكره التقدمي الديمقراطي العمالي الحر محمد علوش " مرايا لشرفات النص " ، اتمنى له مواصلة مشواره التقدي ، خدمة لثقافتنا الفلسطينية ومجتمىنا الفلسطيني ، وكم تفتقد هذه الحركة لهذا النسغ والجانر النقدي والكتابات البحثية ، وتحية حب فلسطينية لابي حسن مع دفء القلب ، وبانتظار كتاباتك واصداراتك دائماً .

ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...