اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

لم أنفطم من حبك بعد | عثمان بوطسان ــ المغرب

هذا أنا
شوارع غارقة في الفراغ
شوارع مظلمة
ترتدي ثوب الحداد
جعلت من السكون طقسا
ومن العابرين ضيوفا
شوارع شاحبة
تنزف دما
حين يشتد الليل

وتختفي في الفراغ والعدم
أنا بائع سجائر متجول
أكتب على الجدران اسمها
ربما تمر من هنا يوما
وتقرأ هذا الصمت قبل أن يهدَم
أنا بائع السجائر
ولدت بالقدس
حين كانت تمطر دخانا
وفي صدري ما يكفي من الالم
في المساءِ
قالت لي اذهب
ارحل
خرجت للشارع جريحا
حملتني الرياح عبثا
كنت أمشي تائهًا
تائهًا جريحا
ينزف مني الشعر والدم والرماد
قالت لي ارحل
فأدركتُ بأنّ نور عيني سيُخْمَد
بما يشعر القلب
بعد سماع صوتك
نار تشتعل فتحرق ظل المخيلة
مازلنا نراقب بعضنا
كالعميان
نرتدي الأسود


لم أنفطم من حبك بعد
أيها الليل العالق
في سياج القصيدة
لا أريد منك شيئا
فكل الكلمات ذبلت بداخلي
كلمات قلتها أمس لا أقولها اليوم

قالت لي ارحل
وما كنت للرحيل مبتسما
أنا السجين العطشان
أصرخ بدقّات مؤلمة
على هذا الحائط
"أنا" الغريب
لا تهرب يا حبيبي،
لا تهرب من القصيدة

عثمان بوطسان,
شاعر وكاتب مغربي

ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...