اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

فجر جديد ... *ندى نسيم

⏪⏬
يطل علينا الصباح في كل يوم بعد أن ينجلي الظلام ، نشهد شروق الشمس و التي تبدو حارقة في هذه الأيام لإرتباطها بدخول فصل
الصيف ، إن هذا التعاقب في التناغم الكوني الذي يسير بحكمة إلاهية يشكل حياتنا بصورة تجعلنا نقف و نتأمل تلك العظمة ، ففي الليل حياة نعيشها مختلفة عن حياة النهار التي تتزين بالنور و تكون بداية ليوم جديد و كفاح جديد ، فكم فجر أطل علينا و نحن في حالة تأمل لما يحدث حولنا ؟
مع كل فجر جديد هناك رسالة كونية جديدة تتطلب الإستشعار ، عدا عن التأمل في النعم الجلية التي يكرمنا بها الخالق ، فإن الفجر الجديد يأتي ليخبرنا أن ما حدث في الأمس قد إنطوى ، و إن لم ينتهي في تأثيره علينا أحياناً بحسب قدرتنا على التجاوز المرتبطة بالأحداث المتفاوتة في التأثير و لكن الفكرة بإختصار تتشكل في بدايات النهار و التي تكون مهمة في عقد البدايات التي تخلقها أنفسنا ، فكم ودعنا أمور إرتبطت بالأمس ؟ و طوينها كما تطوى صفحات الليل ؟ و السبب في ذلك هو قرارنا على أن نكون أفضل في اليوم التالي ، ونحن على يقين أن بعد كل ظلام تشرق الشمس ، إننا لاننتمي للأمس كثيراً ، و نحب اليوم أكثر و نحب النهار الذي يأتي بحدث جديد ، خبر جديد ، شعور جديد ، وبتحدي مختلف ، فما يحدث من تعاقب بين الليل و النهار ما هو إلا فرصة لصناعة الأمل و تجدد خلايا التفاؤل .
متى ما قررت أن تستقبل فجرك الجديد وأنت على يقين بأمل القادم الأجمل ، ستمضي مطمئن البال و سعيد .. فمرحباً بالفجر الجديد .

ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...