اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

تأملات ثقافية > - الآثار الجانبية للغضب على صحة القلب

⏬➦
الغضب يؤثر سلبا على القلب، حيث يعد القلب أكثر أعضاء الجسم تأثر بالغضب، ويظهر هذا في : زيادة سرعة ضربات القلب، التي تزداد مع قوة الغضب عن الحد الطبيعي، مما تزيد معها فرص الإصابة بالنوبات القلبية، ويؤدي الغضب أيضا إلى التأثير على ضغط
الدم، من خلال ارتفاع هرمون يسمى الكاتيكومالين أربع أضعاف عن معدله الطبيعي، والتأثير على الخلايا العصبية في الجسم من خلال رفع هرمون النور أدرينالين، الأمر الذي يؤثر بالتبعية على صحة القلب، حيث أن هذا يؤدي لوقوع أضرار على عضلة القلب .

*كما أن ارتفاع هذه الهرمونات يؤدي إلى ترسب الكوليسترول على جدران الشرايين، وبالتالي تزيد فرص حدوث الجلطات، ويتسبب أيضا في نقص وصول الأكسجين إلى القلب، الأمر الذي يؤدي لظهور مشاكل مثل ضيق التنفس وألم الصدر، والإصابة بالنوبات القلبية، وانسداد الأوعية الدموية، ما يتسبب أيضا في الإصابة بالسكتات الدماغية، كما يمكن أن يؤدي هذا أيضا إلى انفجار شرايين المخ .

*الغضب يؤثر على النوم وجودته، حيث أنه يرفع عدد من الهرمونات التي تؤثر على النوم، ويصاحب هذا عدم قدرة على التركيز، وعجز الإنسان عن القيام بالمهام واليومية .
الغضب يؤثر على الدماغ، ويؤدي لزيادة النبض في الأوعية الدموية بسبب ارتفاع الضغط، مما يؤدي للشعور بصداع مزمن في الرأس، كما أن الغضب يؤدي لحدوث انقباض في عضلات الرقبة والرأس، مما يجعل الشخص يشعر بأن رأسه مشدودة .

*عند الشعور بالغضب يترافق معه عدم قدرة الشخص على التنفس، لاسيما إذا كان يعاني من أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو، مما يؤدي لتعرضهم للكثير من نوبات الربو بسبب الغضب .

*في بعض حالات الغضب ولكن من النوع الشديد جدا، يحدث تمزق في الأوعية الدموية، وبالتالي لا يصل الدم إلى الدماغ، مما يؤدي لحدوث السكتات الدماغية التي يمكن أن تؤدي لشلل فوري بالجسم أو الموت .

*عند الشعور بالغضب يحدث زيادة في إفراز الكورتيزول، وعدد من الهرمونات الأخرى التي يترجمها الجسم في صورة حبوب على البشرة والجسم، وبالتالي يكون الجسم معرض لمشاكل أخرى مثل الحساسية والالتهابات الجلدية كالصدفية .

*الغضب يتسبب في إجبار القلب على ضخ المزيد من الدم، وبالتالي كمية الدم الكبيرة تضغط على الشرايين، مما تزيد من الحمل والضغط عليها، فيؤدي هذا إلى ارتفاع ضغط الدم، وبالتالي يمكن أن يتعرض الإنسان لعدد من مشاكل القلب والدماغ بسبب هذا .

ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...