اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

ويسألني | د.ريم سليمان الخش

ويسألني وقد هلّت دموعي
إلام الشوقُ يُرسلُ فيَ نصلا؟
.
لمن كُتبَ الغرامُ على ضلوعي
لمن عشقي لمن ولهي تجلى؟
.
عن الآمال تبرق في سطوعي
فتغدو جنّتي أدفا وأحلى
.
فهل يسطو الفراق على ربوعي؟
فينتحر الغرام إذا اضمحلا؟

.
أأمعن في المحبة ..في نزوعي
إلى صدرٍ يرّد الروح شعلا
.
أ وهج الحب يخبو في شموعي
فيوعز للحبيب بأنْ يفلا؟
.
ويطلبني لأخرج من خشوعي
وأملأ خرجَ أسئلة تدلى ...
***
أنا الوله الجميل إذا تجلى
أنا الحب البهي ولن يضلا
.
أنا ألحان أشواق تغنى
بها العشاق بالأشجان حبلى
.
أنا اكسير هذا الكون تعطي
له الأزهارُ للنحلات بذلا
.
أنا غيم السخاء تمر عجلى
يعمّ الخير لاينسى محلا
.
أنا النعمُ ..القبولُ أُصاغ جذلى
ولم تكسر أماني القلب كلّا
.
ولم أشرب بكأس الغل يوما
ولم أُثقل على الخلان ظلا
***
أنا شدو البلابل حين تصفو
وصلصلة المشاعر حين تُجلى
.
أنا عبق المودة في نفوس
ترى الإنسان أزهارا وفلا
.
وشعري في المحبة مثل نهر
به صارت معاني الحب حقلا
.
به رُدّت قلوب الناس قمحا
وعاد الزرع في أشلاء قتلى
***
إذا أنشدت كلّ الجن تُصغي
ونابضة خوافقهم لأعلى
.
تسيل دموع هذا الكون لما
أرتل لوعة العشاق جذلى
.
أصلي للوفاء بألف ورْدٍ
وأُسعد إن حباني الله وصلا
.
وأسكن في قلوب قد تسامت
ولم تحمل من الأضغان ثقلا
.
حبيب الروح أعشقه خلودا
وينبت في حنايا الروح نخلا
.
إذا هبّت علي بذات شجو
نسائمه حضنت الريح أهلا
.
تؤجج جمر أشواقي فأبكي
وصبري لا يضنّ إليه حملا
.
أطهر من غسيل الحب روحي
ويشربني زلا لا صرت كُلا
.
يسيل الشعر من شفتي محلى
وفي عين الأحبة بتُ كحلا
.
أنا الشعر المقفى بالأماني
أنا عين القصيد أفيض نبلا
.
أنا الريم الفصيح إذا تغنت
أجاد الصعب حتى صار سهلا
.
فلا تسأل سؤالك ليس يُجدي
وخذ كأسا من الأشواق تُملا
.
د.ريم سليمان الخش

ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...