اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

وكيف يقدس الوطن | هناء يزبك


بأرض الشام ميلادي وأفتخر
فلا الشدائد تثنيني ولا القهر
أكتم صرخة الألم ينوء بحملها صدري
فيرتد صداها كأحجار هوت...إلى الوديان
أخبئ دمعة حرى تضطرم في القلب كالبركان

أنا أبنة زنوبيا
وذاك النجم لي سكن
والمشتري يردد مآثري وأمجادي
الكرامة مركبتي مرصعة بالحب والعلم
أسير بأبنائي إلى المجد

أحطم هامة الجهل....لأعلو فيك ياوطني

فؤادي غيمة حبلى
كمزن الخير تنهمر
تروي لهفة الصحراء فيفيض للأمومة نهر
من الفيحاء منبعه
وأكسر حلقات سلسلة
كبلت جسدي زمنا

أنا وهج الكواكب في مجرتها
ونور الشمس يتبعني
أنا الأقمار بعض من سلالاتي
فلا تقتل بأضغان أبي جهل عصافيري

لست بصدد مبارزتك ياسيدي
أنا لا أقول...إن قوتك من قوتي
يكفيني فخرا أني وراء نجاحاتك
وأن الأجيال تبنى في كنفي

لاتهمل نصفك الآخر
أيبنى وطن بساق عرجاء
وتخال أنه يزدهر

أنا لحن يحاكي بحة الوتر
الأغنيات تأخذ سحرها ودفئها
من نور يملؤني
فأرسم لي....لكم وطنا
بنور قلوب أطفالي
أزرع في أكفهم قمحا
أعلمهم نشيد الحب والمطر
وكيف يقدس الوطن

ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...