اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

"جائزة الكويت" في العلوم الاجتماعية والاقتصادية مناصفة بين مغربي وفلسطينية

⏪⏬
أعلنت (مؤسسة الكويت للتقدم العلمي) فوز المغربي علي أومليل بـــ "جائزة الكويت" في مجال العلوم الاقتصادية والاجتماعية لعام 2019، وذلك تتويجاً لـــ "مشروعه الفكري والسياسي الذي اشتغل عليه في تسعة من مؤلفاته".
وحصل أومليل على الجائزة مناصفة مع الباحثة الفلسطينية أماني جمال.
وقالت الجهة المسؤولة عن منح الجائزة إن أومليل أثار إشكاليات حاسمة تتصل بالعالم العربي في مرحلة ما بعد الاستقلال وساهم في حركية الفكر الفلسفي ودرسه وإغنائه بمؤلفات مهمة، فضلاً عن "شمولية رؤياه لقضايا السياسة والفكر والمستقبل العربي".

أما الباحثة الفلسطينية أماني جمال فقد منحت الجائزة "لنشرها عدداً من الدراسات والكتب ومساهمتها في دراسات رائدة في التنمية السياسية في العالم العربي، وأبحاث مهمة حول دمج المسلمين في الولايات المتحدة والمجتمعات الغربية (…) وبناء عدة مبادرات لتوسيع البنية التحتية العلمية عربياً، ومن أهمها مشروع الباروميتر العربي، الذي يجري مسوحاً تمثيلية وطنية عالية الجودة".

وتتضمن جوائز (مؤسسة الكويت للتقدم العلمي) لعام 2019 "جائزة الإنتاج العلمي" المخصصة للباحثين الكويتيين في ستة مجالات علمية، و"جائزة الكويت" الموجهة للباحثين العرب في أربعة مجالات، إضافة إلى "جائزة السميط للتنمية الإفريقية في مجال الأمن الغذائي".

وحصل على "جائزة الكويت" التونسي نادر المصمودي في مجال العلوم الأساسية (الرياضيات)، وفي مجال العلوم التطبيقية (البيئة) الفلسطيني عمر فرحة.

أما في مجال الفنون والآداب (دراسات في اللغات الأجنبية وآدابها)، فنال الجائزة الأردني محمد شاهين.

وتم منح "جائزة السميط للتنمية الإفريقية في مجال الأمن الغذائي" مناصفة لكل من "المركز الافريقي للأرز"، و"الاتحاد الافريقي لأبحاث الحبوب".

المصدر : وكالات

ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...