اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

تأملات وجودية في الظلام | كوثر علاوي - المغرب

التاسعة ليلا .. بدأ الظلام يخيّم مجددا .. آذان المغرب يُعلن حلول ليلة أخرى بلا معنى ولا هدف .. وككل مساء، أجلس وسط كومة الظلام المحيطة بي هاته دون أن أفعل أي شيء .. أحاول تذكر ما فعلته طوال هذا اليوم .. لا شيء يُذكر .. مجرد روتين قاتل متكرر .. أبحث عن شيء يُعطي معنى لحياتي .. عن شيء جديد أقوم به يحرّك كياني ويجعلني ذا أهمية .. لا شيء .. لا شيء أبدا يحركني ويجعل حياتي ذات معنى .. قضيت حياتي و أنا أكرر هذا المشهد الروتيني القبيح في كل مرة .. أنظر إلى صوري القديمة العفوية التي التقطوها لي في صغري .. لقد كنت مبتسمة حقا .. يا للحسرة ..
ابتسامة غير زائفة ... ابتسامة لا تخفي كل تلك الكمية الكبيرة من الضياع و اللامعنى كما هي الآن .. إن سألتني عما أنجزته طوال هاته السنين لن أجد شيئا ذا قيمة أجيبك به .. لم أقم بأي شيء يُذكر .. لا شيء البتّة .. كل ما فعلته هو أني قمت ببذل مجهود كبير لأستمر في العيش وأحافظ على نفسي كإنسانة سوية كي لا يصيبني الجنون .. هذا كل ما لدي لأفتخر به الآن، فأنا لم أفقد السيطرة على عقلي بعد .. لم أقم بأي شيء يشفع لي لأكون إنسانة طبيعية كما هؤلاء الأوغاد .. إنسانة طبيعية تشعر بالسعادة طوال الوقت أو حتى بعض الوقت .. وجدت نفسي فجأة وسط دوامة من الشك و التفكير والبحث من أجل اللاشيء .. من أجل العدم .. كل ما قمت به كان مجرد هراء بلا قيمة .. مجرد هراء تافه سيتكرر و يتكرر .. دون أن يُحدث تغييرا .. كل ما يتغيّر هو عدد الأيام التي تمضي بسرعة مهولة وجنونية .. لقد تحولنا إلى أشخاص مثيرين للشفقة .. الوضع يزداد سوءا شيئا فشيئا .. وما من حل للخروج من مأزق الوجود هذا .

كوثر علاوي-المغرب

ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...