اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

فلسطيني أنا من قبل آدم || د.حسن نعيم

فلسطيني أنا
من قبل آدم
جذوري في رحم الأرض الأحمر

وطفولتي هذيان الرعد خلال العاصفة

فلسطيني أنا

من قبل أن يولد التاريخ وتولدوا

ونبضي شرارة الكون المقدسة


فلسطيني أنا
كنعان
والشمس طفلتي المدللة

والفجر إبني

فلسطيني
أنا لا أموت... بل أهاجر كالطيور

أغوص كالجذور .... أبعث كالبذور
وبمغيب الشمس أو القمر أو النجوم

أعود للعالم للكون مثل النور

فلسطيني

أنا الرحيل الدائم ... والحب الدائم
والياسمين الدائم
والسحر والمعجزة
أنا شآم عيسى
ونصر دين محمد
انا المحشر والمنشر
وحين يتهدم العالم ... وتجف الأنهار

وتسقط أوراق الأشجار

وتستحيل الحياة بهروب الأمطار

أعود اليكم من وراء السرمد الكوني

لأبني لكم حياة

أوصال جسدي قطعوها ... إحرقوها

أصلبوني ... إذبحوني
وبصواريخكم أقصفوني
وبمؤامراتكم أعصفوني
لكن لن تركعوني
فلسطيني أنا
أعود إليكم بالحياة

حيث تصبح أوصالي سمادا

لحياتكم يا بائعوها

فلسطيني أنا
وموعدنا يوم الحشر

موعدنا يوم ... النصر
فزيتي لن يجف
وجرحي لن يبرأ
وبذرتي لن تموت
وموعدنا ... لن يفوت

فلسطيني أنا
وبركاني ليس له آوان

بركان بلا دخان

قنبلة بلا أمان

أو زمان ... أو مكان

ومعجزتي للكون

أني أدخل في رحم الموت

وأعود فأحيا

حيث أموت واقفا

وعيناي الى الشمس

وأنفي مرفوع

فلسطيني انا
وربيع الكون في كفي الأخضر

وشمس الكون في كفي الأحمر

وسأمحو ببياض مفرقي

ظلمة ليلي الطويل الأسود

فاهتزي أيتها الكلمة

كزلزال الكون الأول

واعتصري أعداء الإنسان

من باعوا الضمير

واغتصبوا الحب والحنان

من أرادوا أن أعيش

في ذل وهوان

إهتزي إهتزي إهتزي

فالفلسطيني لن يركع

إلا لخالقه الرحيم الرحمّن

ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...