اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

خطاب عشتار الأخير | حسن حجازي

بهتت وأنا أرنو لجمالها اﻵسر
كانت بملامح شبيهة بحلم لازوردي
خلتها ظبيا مرقطا جامحا
شاردا في مروج الحكمة،
حين هممت أن أرتشف من نور عينيها ضحكت
وأشارت بسبابتها لورقة بردي مهلهلة
قالت : هو ذا خطاب أفروديت إليك
لا ترتل ما خطته أناملي
مالم تكن كل حواسك
في أوج طهرانيتها،

لا تدع لرذاذ الذكرى أي حيز للنسيان،
خذ الخطاب بكل العشق المعشش فيك
ولا تعزني فيه، أنا ربة الحب الأزلية،
التحف خمائل معانيه
واسرد رؤياك على كل أيول الغاب..
قلت:..............................
قالت: أنا التي تمسك عرش الحب
بين يدين حانيتين،
أنا من يسكن جوارحك وكل المسام،
أنا عرابتك وعرافتك
أنت كل نسكي ،
وأنت راح الروح...
ثم أردفت: ما رأيك ياقرة العين
في طبق تاغلياتيل بالصلصة البيضاء
ورافيولي بالجبن والفطر
وكأسي فودكا،
ورقصة بابلية
فوق قطعة ثلج؟
لم أعقب، لم أقل أي شيء
فقط رأيتها تطلق ساقيها للريح
رأيت أفروديت -ربة الحب والخلود-
تتوغل في خيوط الضوء المبهر..
وهي تلوح لي بيديها الحانيتين....!
☆☆☆☆
حسن حجازي

ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...