اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

نطقت العظام وهي رميم... فهل من مجيب؟ || نعيمة السي أعراب

في تصريح له إثر استجوابه من طرف الفريق العلمي المشرف على اعمال الحفريات بجبل إيغود بإقليم اليوسفية، والذي استفسره عن سبب ظهوره فجأة في الظروف الحالية والحيثيات التي يعرفها المجتمع المغربي، أفاد السيد "إيغود" أنه كان في سبات عميق مع باقي أفراد عائلته، حتى تفاجأ بحراك على مستوى الطبقات التكتونية أيقظه مفزوعا من نومه.

وبما أن السيدة "إيغودة" أكثر تعودا على الاستيقاظ ليلا لمرات عديدة للاطمئنان على حال الأولاد الصغار، فقد كانت اول من نهض من فراشه. قالت أنها ستخرج لاستطلاع الأمر وتعود بسرعة... لكنها خرجت ولم تعد. فقرر الخروج هو وأولاده بحثا عنها، حتى لقيهم فريق الباحثين.
وقد تناقلت الأخبار فيما بعد تواجد السيدة "إيغودة" بمنطقة الريف وخروجها في مظاهرات مع الساكنة. وأفاد شاهد عيان انها استفسرت منهم عن العلم المزركش الذي حمله بعضهم. وعندما أخبروها أنه علم الأمازيغ سكان المغرب الأولون، أجابتهم ضاحكة: أجل أجل... المغاربة هم سكان العالم الأولون نسبة لجدهم إيغود اول إنسان بدائي عاقل، ونصحتهم بحمل العلم المغربي.
هذا جعل السيد "إيغود" يقلق كثيرا ظنا منه أنها ربما اختطفت أو اعتقلت، لكنهم طمأنوه أن السيدة "إيغودة" بخير إذ رأوها في مسيرة بمدينة الرباط وهي تحمل لافتة مكتوب عليها: شعب عمره أكثر من 300 ألف سنة يستحق العيش الكريم وكفى من الحكرة !!!

نعيمة السي أعراب

ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...