اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

"فتاة المعطف" مجموعة قصصية تسلط الضوء على المناخات المحيطة بالمرأة

فتاة المعطف
⏪⏬
صدر حديثًا عن دار الآن ناشرون وموزعون، مجموعة قصصية بعنوان "فتاة المعطف" للقاصة الأردنية امتنان الصمادى، والتي تضم قصص قصيرة وقصيرة جداً، حيث تتناول تفاصيل حياة المرأة وهمومها وهواجسها ولحظاتها النفسية وانفعالات الأمومة لديها، والتحولات التاريخية في حياه المرأة.

والمجموعة تشتمل في موضوعاتها وتقنياتها على صور لمعاناة المرأة وواقعها وسعيها للتخلص من الدائرة الضيقة التي حُبست فيها من خلال عدد من الحكايات التي اختارتها القاصة لتصور المناخات المحيطة بالمرأة.
ومن مناخات القصص القصيرة جداً: "أمام إشارة المرور الأخيرة قبل المفترق المؤدى إلى المطار، فى السيارة، وعلى ضفاف زمن ينتشى بالأزرق الصافى، لم تكن هناك مسافة تذكر بين قلبها ويده... كل الناس ينتظرون الإشارة الخضراء، إلا هى.. إذ لا تعلم تلك الإشارة أن قلباً مسكيناً سيتوقف عندما تتدفق هي بالأخضر".
وسبقت النصوص في المجموعة بدراستين نقديتين؛ الأولى بعنوان "الصورة السينمائية فى بنية القصة القصيرة جداً" للناقدة اليمنية آمنة يوسف، تناولت فيها نماذج مختارة من قصص "فتاة المعطف"، ومنها قصة "شهرة" التى وصفتها بـ"لقطة سينمائية مكثفة"، مضيفة أن هذه اللقطة انبنت من قلب الحدث العابر وكانت متخيلاً سردياً له إيقاعه المشهدى وحركته السينمائية ووحداته السردية.

ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...