اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

قربان المرحلة | محمد علوش ـــ فلسطين

هذا دمي قربان المرحلة
ما زالت عظامي تلاحق القتلة
تلاحق سراق الأرض
زناة الليل
وشذاذ الآفاق
أنا الشاهد والشهيد
أنا الوحيد
أتيت بصحبة الشهداء مخضباً بالدم والغضب
مسكوناً بأناشيد الأرض
أنزف من سلامكم العقيم
من مرحليتكم البائسة

أنا حمامة السلام التي أعدمتها عربات الجند الهمجية
شوهتها خرافات يوشع بن نون
قتلتها ترهات إسرائيل الجديدة !!

أنا وجه المدينة
صوت المؤذن لصلاة المحبة
صدى الأجراس لعرس الشهيد
أنا البحر والشراع
العائد الأبدي فيكم وفينا
أنا الحقيقة ، لم يرق لكم أن تكون
فكانت وكان الموت موعدنا
أنا المستحيل أيها الجبناء
كرماد العنقاء لا اعرف الموت
أتجدد فيكم
وانتم تحرسون النجوم
تبارزون الجند بالحجارة
تشعلون جهنم في الإطارات
توقدون ليل العرب الطويل بالأمنيات السعيد والربيع
أنا الشاهد والشهيد
أنا دموع الأمهات تتدفق في كل الأزقة
في الحواري القديمة
في سماءات القدس أنا
في محراب الجامعة
هنا المجد رايتنا
هنا الميلاد شهادتي وفخري
فهل تستطيعون حياتي ، وهل تستطيعون مماتي ؟

 محمد علوش
· شاعر فلسطيني

ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...