الصفحات

قطة تحت المطر | قصة: إرنست همنغواي ...*ترجمة: عبد الناجي آيت الحاج


⏪⏬
أمريكيان فقط كانا في هذا الفندق. لا يعرفان أحدا ممن يصعدون وينزلون السلالم من وإلى غرفهم. غرفته كانت في الطابق الثاني ، تطل على البحر والنصب التذكاري للحرب كانت بالحديقة العامة أشجار نخيل باسقة و مقاعد خضراء. مع الطقس الجميل ، كان هناك
رسامون يتأبطون حاملهم. أحب الفنانون هذه الأشجار والألوان الزاهية للفنادق التي تواجه البحر.
جاء الإيطاليون من بعيد لمشاهدة النصب التذكاري للحرب المصنوع من البرونز يلمع تحت المطر. تنساب مياه الأمطار من على أشجار النخيل فتكون بركا على الطرقات الحجرية. تنكسر الأمواج في طابور طويل وينسحب البحر من الشاطئ ، ليعود وينكسر مرة أخرى تحت المطر. ابتعدت السيارات عن المكان حيث النصب التذكاري. على الجانب الآخر ، عند مدخل مقهى ، كان هناك نادل يتأمل المكان الذي أصبح موحشا.
كانت السيدة الأمريكية تقف بجانب النافذة تنظر إلى الخارج . بالخارج ، أسفل النافذة تماما ، كانت قطة مركونة تحت طاولة خضراء تقطر. كانت القط تحاول الإختباء حتى لا تتبلل بالقطرات التي تتساقط.
– سأذهب لجلب تلك القطة الصغيرة”. قالت السيدة الأمريكية:
– سأذهب أنا – عرض االزوج من السرير.
– لا ، سأذهب أنا. الهريرة المسكينة تحت طاولة تحاول ألا تتبلل .
واصل زوجها القراءة ، متكئا على وسادتين عند قدم السرير.
– لا تتبللي ! ينبهها.
نزلت السيدة فوقف مالك الفندق و انحنى عند مرورها من أمام مكتبه. كان مكتبه في الجزء الخلفي من الحجرة. لقد كان رجلاً مسنًا وطويلًا جدًا.
– إنها تمطر . قالت السيدة باللغة الإيطالية. كانت تحب مالك الفندق.
– نعم نعم. سيدتي ، الأحوال الجوية سيئة . الطقس فظيع.
بقي الرجل واقفا وراء مكتبه في أقصى الغرفة المظلمة. بالنسبة للزوجة فقد كان يعجبها . كانت تحب الجدية المطلقة التي يتلقى بها أي شكوى. كان تحب كرامته. كانت تحب الطريقة التي يقدم بما خدماته. كانت معجبة بطريقة أداء دوره كمدبر للفندق. كانت تحب وجهه المسن المجعد ويديه الكبيرتين.
مع هذا الشعور بالإرتياح نحوه ، فتحت الباب وانحنت نحو الخارج.
كانت السماء تمطر بشدة. عبر رجل بعباءة من المطاط الساحة الفارغة وتوجه نحو المقهى. لابد أن القطة على اليمين. ربما ، يمكنني المشي تحت الطنف. بينما هي لا تزال عند مدخل الفندق ، فتحت مظلة خلفها. كانت الخادمة المسؤولة عن غرفتها.
– يجب ألا تتبللي. قالت الفتاة باللغة الإيطالية مبتسمة . كان واضحا أن صاحب الفندق هو من أرسلها.

*بقلم: إرنست همنغواي
ترجمة: عبد الناجي آيت الحاج


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمنع نشر أي تعليق مسيء للأديان السماوية, أو يدعو للتفرقة المذهبية والتطرف, كما يمنع نشر أي موضوع أو خبر متعلق بأنشطة إرهابية بكافة أنواعها أو الدعوة لمساندتها ودعمها,أو إساءة للشخصيات العامة
كُل المحتوي و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع .
بعض صور الشعراء و الشاعرات غير صحيحة، نرجو تبليغنا إن واجهت هذى المشكلة
إدارة الموقع لا تتابع التعليقات المنشورة او تقوم بالرد عليها إلى نادراً.