الصفحات

حلم ثقافي ..**عمرفهدحيدر

حلم ثقافي..حالما أربح جائزة اليانصيب في سحب رأس السنة سأنشئ دارا" للثقافة واﻷدب .أصدر مجلة ثقافية أسبوعية وصحيفة يومية ودارا" لنشر أعمالكم اﻷدبية والبحثية. .أنتم أيها اﻷدباء وقفتم مع الوطن وتعففتم عن ملايين الدولارات ولم تغادروه البته.أوتخونون ..صحيح كافأكم الوطن بالكثير نشرت وزارة الثقافة اعمال بعضكم واستوعبكم اتحاد الكتاب العرب في سورية أسوة" بالمقيمين من أبناء فلسطين العربية..ولكن لن أتراجع البته سأنشئ صندوق مساعدة لكم أمنحكم الطبابة وأشارككم في
المحافل الدولية والمهرجانات اﻷدبية ..انشر منجزاتكم اﻷدبية كتبا"ترفد المكتبة العربية .لن أؤطركم سياسيا" ولاعسكريا ولاعائليا..لن يكون هناك مديراً لكم لتكتبوا كما يهوى أحدكم.
لن يكون هناك رقيب إلا رقابة ضمائركم ووجدانكم .ولاشللية ولامحسوبية ..فأنتم أدباء بقرار الهي لابقرار وزاري ولابقراري..سأضع بين أيديكم شهادات دكتوراه فخرية وشهادات تقديرية وجوائز ادبية ..طبعا" لن تشكل لجان لمنح اﻷلقاب سأترك للجميع أن يمنح نفسه الشهادات والجوائز..فمن يجد نفسه يستحق يوقع شهادة ويمنحها لنفسه ..عالمكم الذي أهدف له سيرفع من شأنكم ..سيكون لكل من اراد ان يتقاعد راتبا" بمرتبة وزير ...وحينما يموت أديب سننكس الرايات أسابيع ونتلو منجزاته شهور ..؟!.
ونصنع له تابوتا" يليق بمقامه ..وقبرا" يليق بمنجزاته اﻹبداعية .نمنح اهله وعائلته مبلغا" ماليا للدفن وللصدقة ..ستفرح ارواحنا أن ارتاحت وهي في السماء .ستكون محسودة من مجاميع اﻷدباء في العالم.
وغدا" نفيق من عميق نومنا..

*عمرفهدحيدر
سورية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمنع نشر أي تعليق مسيء للأديان السماوية, أو يدعو للتفرقة المذهبية والتطرف, كما يمنع نشر أي موضوع أو خبر متعلق بأنشطة إرهابية بكافة أنواعها أو الدعوة لمساندتها ودعمها,أو إساءة للشخصيات العامة
كُل المحتوي و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع .
بعض صور الشعراء و الشاعرات غير صحيحة، نرجو تبليغنا إن واجهت هذى المشكلة
إدارة الموقع لا تتابع التعليقات المنشورة او تقوم بالرد عليها إلى نادراً.