الصفحات

أمسية شعرية متميزة للشاعرة وليدة عنتابي في ثقافي جرمانا

أقام المركز الثقافي العربي في مدينة جرمانا في ريف دمشق يوم الثلاثاء 26/12/ الساعة السابعة أمسية شعرية أحيتها الشاعرة السورية وليدة عنتابي بعنوان : توهجات امرأة .
قدّم للأمسية الأستاذ منهال الغضبان مدير المركز الثقافي العربي في جرمانا تقديماً شاعرياً جميلاً وهو الشاعر الذواق المرهف الخبير . بحضور نخبة من الأدباء والشعراء والمثقفين .
استطاعت الشاعرة وليدة عنتابي بما قدمته من نصوص شعرية من شعر الشطرين وشعر التفعيلة , بما تضمنته من أغراض ومواضيع وجدانية وصوفية تخللتها نصوص وطنية وقومية , أن تستقطب اهتمام واستحسان الحاضرين .

فالشاعرة وهي المسكونة بهاجس الإبداع انبلجت دررها المكنوزة في محارات التراث للذاكرة الجمعية لتسطع بمنجز شعري شديد الخصوصية , متمثلة خبرة الأجداد والأنداد , وكأن المستمع لهذه الشاعرة يحضره آلاف الشعراء من مختلف العصور والأصقاع , في زمن ندرت فيه الوجوه الشعرية النسوية الجادة , فإذا بهذه الشاعرة تجسّد كل تلك القامات الإبداعية من خلال حضور شعري أخاذ متمثلة مستوعبة في تجربة إبداعية ناضجة , مضيفة جديدها ورؤيتها الخاصة , محققة حضورها اللافت على الساحة الشعرية النسوية خاصة , وعلى الصعيد العام .

المحرر الثقافي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمنع نشر أي تعليق مسيء للأديان السماوية, أو يدعو للتفرقة المذهبية والتطرف, كما يمنع نشر أي موضوع أو خبر متعلق بأنشطة إرهابية بكافة أنواعها أو الدعوة لمساندتها ودعمها,أو إساءة للشخصيات العامة
كُل المحتوي و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع .
بعض صور الشعراء و الشاعرات غير صحيحة، نرجو تبليغنا إن واجهت هذى المشكلة
إدارة الموقع لا تتابع التعليقات المنشورة او تقوم بالرد عليها إلى نادراً.