الصفحات

أجنحة كيوبيد | حنان بدران

اصبحت أتسأل عن الطيران عن واقعنا الرتيب ...عن أيامنا المكررة..عن طقوسنا في مجتمعنا الرأسمالي..
فاكتشفت أننا كلنا نهوى الطيران عن واقعنا الرتيب وعن أيامنا المكررة ...واكتشفت ان أنظمتنا هي التي تلجمنا عن التحليق..فشعور اﻷنسان أثناء التحليق والدم يتدفق بعروقه وهو يعيش مئات اﻷنفعالات لحظتها سيكون حيا فعلا.
وأن الكثير منا يعيشون ويموتون دون مكوثهم الطويل ..ولو لثواني بيننا.

تخيلت حينها عباس بن فرناس ...؟ لو كان بيننا لجمع ثروة كبيرة من وراء جوع العالم الى التحليق لو وظف ما فكر فيه بطريقة مدروسة ...ليستغل ذاك الجوع الى التحليق .ﻷصبح من اثرى أثرياء العالم .
وكما باتت الثروات تجمع من المخدرات..!!
اليست هي ايضا لحظات للطيران عن مستنقعنا النتن ؟
وربما تبعتها ....الكحول ايضا هي كذلك ؟
ولربما ايضا أن هناك أناس لا تتقن الطيران بالمخدرات والشرب (لعدم قناعتها فيها ..ﻷسباب كثيرة وكلها باﻷغلب صحيحه)
ولكن يظل الحب هو أول اختراعات اﻷنسانية للتحليق عرفه اﻷنسان فينا .
ا التحليق هنا هو أن تحلق من كوكب اﻷرض الى كوكب الحب فهو الوحيد المتاح لنا للتحليق فيه حيث يكون الحبيب هو قارب النجاة ...وذرعاه مجدافنا ...وﻷنه واقع... ومن ارض الواقع الذي يمكن ان يتحطم على صخرة ما وتتوه بوصلته ويحترق ساكنيه بالسقوط من علو ما ...؟
لكن بالنهاية تكون رحلة تستحق المغامرة ما دامت تشعرك بتدفق اﻷدرنالين في كل كيانك وتحلق فيها قافزا عن المسافات وتستبيح البحار والمحيطات ..وتقفز على الغيوم وتتعلق بنجمة المساء ..تحيا خلالها ...اكثر من عشر ثواني.وأكثر ...ويكفي بالنهاية إنها طريقة عتيقة ومجربة ...وهي من أثمن التجارب اﻷنسانية التي يتعاطاها اﻷنسان.
أقلها هنا نضمن التحليق اﻷمن ﻷن اﻷنسان دائما رابح بالحب رغم خسارته بمكان ما .اقلها أيضا أن يربح أكتشاف ذاته ومدى أستعداده أن يكون إنسانا مجردا بالعطاء .ويكتشف من ذاته التي تنطلق لتحب العالم كله.
ومن خلال انطلاقه عبر حبه لشخص ما إذا يكون الخاسر هنا من (لم يحب فقط ).
انها تجربه تبدأ من أنطلاق صاروخ كيوبيد الحنان ... ولا تنتهي إلا بدماره ....فالدمار أذا ؟.....هو انك لم تدمر بفعل الحب. اذا...فالدمار الحقيفي هو ... أن لا تحب .؟؟؟؟؟؟.

حنان بدران

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمنع نشر أي تعليق مسيء للأديان السماوية, أو يدعو للتفرقة المذهبية والتطرف, كما يمنع نشر أي موضوع أو خبر متعلق بأنشطة إرهابية بكافة أنواعها أو الدعوة لمساندتها ودعمها,أو إساءة للشخصيات العامة
كُل المحتوي و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع .
بعض صور الشعراء و الشاعرات غير صحيحة، نرجو تبليغنا إن واجهت هذى المشكلة
إدارة الموقع لا تتابع التعليقات المنشورة او تقوم بالرد عليها إلى نادراً.