الصفحات

رواية " الأخوة السود " لـ ليزا تتسنر ، من أشهر روايات القرن العشرين

⏪⏬
تعد رواية الأخوة السود لـ ليزا تتسنر ، من أشهر روايات القرن العشرين، وهى رواية ألمانية صدرت سنة 1941م اقتبس منها فيلم أنميشن "عهد الأصدقاء"سنة 1993م.
تحكى الرواية عن معاناة الأطفال فى عام 1838 فى قرية سوجنونو القريبة من وادى فيزاسكا فى سويسرا، ومدينة ميلانو فى إيطاليا، هؤلاء الأطفال يضطرون للعمل على تنظيف المداخن بمدينة ميلانو الإيطالية، والتى تنهى بعضهم بالموت بأمراض يسببها رماد الدخان والعمل القاسى وقسوة العيش.
يضطر جوليان للذهاب إلى ميلانو كى يعمل فى تنظيف المداخن، من أجل أن يساهم فى إعالة أسرته و علاج أمه المريضة، ويعيش جوليان هناك فى ظروف غير إنسانية، و يتعرض للاضطهاد والجوع والمرض، ويموت بعض زملائه جراء المرض.

وليزا تتسنر (من مواليد تسيتاو ، ساكسونيا فى 10 نوفمبر 1894، توفيت فى 2 يوليو 1963 فى كارونا، سويسرا) كانت كاتبة أطفال سويسرية ألمانية المولد، فى عام 1924 تزوجت كورت هيلد، شيوعى يهودى، وهربا إلى سويسرا من النازيين وفى عام 1948 أصبحا مواطنين سويسريين.

وقام السويسريون بمراقبة عملها خشية أن يثير هذا غضب الحكومة الألمانية فى زمن الحرب، فى وقت لاحق أصبحت "حكاياتها الاشتراكية" شائعة فى ألمانيا الشرقية. 

وقد تم تحويلها إلى مسلسل كرتوني ياباني للأطفال باسم ”عهد الأصدقاء” وقد لاقى نجاحا باهرا عند عرضه،


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمنع نشر أي تعليق مسيء للأديان السماوية, أو يدعو للتفرقة المذهبية والتطرف, كما يمنع نشر أي موضوع أو خبر متعلق بأنشطة إرهابية بكافة أنواعها أو الدعوة لمساندتها ودعمها,أو إساءة للشخصيات العامة
كُل المحتوي و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع .
بعض صور الشعراء و الشاعرات غير صحيحة، نرجو تبليغنا إن واجهت هذى المشكلة
إدارة الموقع لا تتابع التعليقات المنشورة او تقوم بالرد عليها إلى نادراً.