الصفحات

ثمار شجرة الخلد | قصة قصير ...*بقلم: رؤوف بوقفة

⏪⏬
في زمان غير هذا الزمان وفي مكان غير هذا المكان , كان هناك ارض تعرف باسم الفردوس فيها كل قوام الحياة من أكل وشرب وجمال وراحة وامن وهدوء وسكينة , فيها كل خيرات الطبيعة بتنوعها واختلافها منسقة في حدائق.

كل حديقة تحتوي على جميع أنواع الفواكه التي نعرفها في الأرض والتي يستحيل أن تتواجد معا في نفس المنطقة وفي نفس الفصل , فتجد في الة حديقة الواحدة النخل وشجر البرتقال والتفاح والموز والخوخ والمشمش كما تجد نبع العسل ونبع اللبن ونبع الماء ونبع الحليب وينابيع أخرى لأشربة منعشة مختلفة الألوان والمذاق
توجد في الحديقة بحيرة يسكنها كل ما يخطر على بالك من مخلوقات البحار والأنهار وكل يوم يظهر فيها نوع معين من السمك فقط لينوبه في الغد نوع ثاني ونفس الأمر بالنسبة للطيور ففي كل يوم يحلق في سماء الحديقة وينزل فيها نوع معين من الطير....
كل حديقة تتخذ شكل مربع وهي عبارة عن جزيرة , يربط بين الجزر جسر وكل جسر مصنوع من مادة تختلف عن باقي الجسور
فتجد الجسر العاجي , و الذهبي و الفضي و الزمردي والجسر الياقوتي .....
أما ما يحيط بالجزر فهو الماء البرزخي , أصل الحياة وخزان الجنة , يعرف بماء الحياة او ماء الحوض ....
يتوسط الحدائق هرم مقلوب , لبناته مصقولة من معادن نادرة مختلفة الألوان لكنها متناسبة ومتناسقة الحجم
في قاعدة الهرم المنكوسة والتي تصبح هي قمة الهرم لناظرها شجرة , تعرف بشجرة الخلد


الحامي مخلوق من الجن , وقد كان الجن يسكنون الأرض لكن نشبت بين قبائلهم حروب ومعارك وفي أخر حضارة أرضية لهم كادوا استنزاف موارد الأرض ويموت الكوكب
نعم كانت الأرض تحتضر بسبب حضارة الجن المادية فتكنولوجيتهم المتطورة استنزفت موارد الأرض وكاد الماء كذلك ينفذ والأكسجين يتلوث
دون الخوض في طغيانهم وتجبرهم وفسادهم الأخلاقي من قتل وفساد ...
وقعت المعركة الأخيرة بين الحضارة الجنية الرسالية والحضارة الجنية المادية بين الخير والشر
كان الشر أغلبية , كان نظام , هيكل ومجهز , بينما الجن الرسالي او الخيري كان فرادى او مجموعات لكن دون تنسيق ولا هيكل بعد سقوط دوله وقبائله
لم تبقى الا ساعات وتعلن إمبراطورية الشر سيطرتها على كل الأرض لتصبح الأرض كوكب الشر المطلق
حتى حدثت المعجزة , انشقت السماء , وبرزت جحافل جيوش الملائكة تمد وتعين وتقاتل رفقة ما تبقى من الجن الخير
وانظم لهم الحارث الجني الذي كان قائد فيلق حماية إمبراطور الشر , لقد تمرد هو وبضع من جنده وانظم للخيرين
انتهت الحرب ومع انتهاء الحرب كادت الأرض أن تنتهي , مدن بأكملها دمرت , مصانع عملاقة انفجرت , الأراضي تسممت وكذا البحار بسبب المواد الكيميائية والإشعاعات النووية
لم يتبقى سوى مئات من الجن قيل إنهم التجئوا إلى مغارات الجبال الموغلة في العمق والى بعض الجزر النائية
وقيل أنهم وجدوا طريقا للأرض المجوفة .....
أصبحت الأرض خراب موحش مقفر, قرون وهي تعالج نفسها حتى ترجع لها عافيتها
في المعركة الأخيرة جني شاب اسمه الحارث أبدى بطولات خرافية وكان وحده بمثابة جيش عرمرم , بسالته وقوته وذكاؤه لفت انتباه كبار قادة جيش الملائكة
كانت إصابته بليغة بعد ان تصد لوحده لثلاث جيوش من اصل سبعة جيوش معسكر الشر
تم إسعاف الحارث والصعود به للسماء حتى يتم علاجه
كان أول مخلوق يسكن الجنة , بمباشرة اغتساله في بحر الحدائق حتى شفي تماما من كل جراحه القاتلة , بل أصبح اشد قوة وصلابة وصار يعرف بالحامي
. . .
" أيتها الأرض
يا عشقي الأبدي
أنا في الجنة غريب وحيد
لا جمالها ولا سحرها أغراني
أو حرك نفسي
متى تشفين من جراحك
وأعود إليك
أعمرك من جديد
آيتها الأرض
انأ هنا طير في قفص
آنت مؤنسي
آنت لوعتي
أنت حياتي
جراح جسدي شفيت
لكن جراح القلب
مازالت تنزف
تنزف شوقا ولوعة بك واليك"
الملائكة لا تسكن الجنة , حيوانات الجنة كل يوم تظهر فصيلة لتعوضها فصيلة أخرى في اليوم الموالي
إلا ثلاثة حيوانات فهي ثابتة في الجنة لا تختفي وهي الثعبان والديك والكلب
الحامي هو اللقب الذي صار يلقب به الحارث الجني ومع الوقت كان صديقه الوحيد هو الثعبان قبل ان يظهر مخلوق الطين
الثعبان : في ماذا أنت شارد
الحامي : في القبة
الثعبان مستغربا : القبة
الحامي : القبة هي سفينة فضائية ملكية , حملت ملوك إمبراطورية الجن وكبار قادة جيوشهم وعوائلهم ونفر من العلماء , فرت بهم قبيل سقوط المملكة إلى احد العوالم الموازية
اعلم أنهم ينتظرون الأرض حتى تسترجع عافيتها ليعودوا محاولين بعث مجدهم الضائع , لكن هيهات فانا الحامي سيجدونني على الأرض احميها وادحرهم سأروي الأرض بدمهم الارجواني
ضجة كبيرة في الجنة
ماذا حدث ؟
احد كبار الملائكة نزل إلى الأرض واحضر التراب من ثماني بقع مختلفة ومتنوعة من الأرض , تربة رملية , كلسية , بركانية , خصبة وحتى تربة ملوثة بالإشعاعات ...
الحامي مريض , أول مرة يمرض يقول انه أصابته حساسية من رائحة الطين النتنة , الصادرة من تمثال الطين
كان الثعبان هو من يقوم على عيادته , الثعبان لم يشم تلك الرائحة , ربما لا يملك حاسة شم , أو أن حاسة الشم عند الحامي قوية جدا
هذا التمثال الطيني النتن الرائحة , أي حكمة من صنعته ؟ لماذا وضع هنا ؟
كبير الملائكة احضر طينته من بقع مختلفة من الأرض وضعها في الحديقة فجأة أصبح الطين وسط بركة صغيرة من ماء الحياة, الماء انساب للطين كأن هناك مغناطيس جذبه , بعد مدة بدأ يتشكل الطين لوحده كأن الحياة نفخت فيه , بدأ يتشكل رويدا كأنه ينمو حتى أصبح تمثال , تمثال مخلوق من طين لم أر لشكله نظير من المخلوقات
ما هذا ؟ هل كما جاء في أساطير الأولين , في آخر الزمن يتجلى القدير ؟
هل القدير سيتجسد أخيرا ؟
لا , لا اعتقد, ربما رائحته النتنة أثرت في عقلي فأصبحت أهذي
لماذا اشعر برهبة كلما نظرت إليه , إني لا استطيع حتى الاقتراب منه
اشعر كلما اقتربت منه أن طاقتي تستنزف كأنه يمتصها , هل هذا سحر ؟
لن أغامر .....
. . .

اخبرني يا ثعبان
لقد اقتربت منه كما طلبت وتحسسته , انه جماد لا يتحرك لو شئت لالتففت عليه واعتصرته حتى يتحطم
لم يصدر منه شيء
قلت لك انه جماد
لم تشعر حين لمسته بشيء
عادي مثله مثل الحجر , انه تمثال من طين ماذا تنتظر أن يصدر ؟
لا ادري , لا ادري , لا احتمل وجوده هنا , انه غريب عن الجنة , يشوه جمالها ورائحته لا تطاق , كيف يهرع ماء الحياة منسابا لكتلة طين قذرة ويختلط معها ... أيعقل ؟
ايكون هذا هو المختار الذي يقضي على مملكة الشر ؟
مملكة الشر قضيت عليها أنت أيها الحامي , أنت البطل ؟
لكن رأس الشر فر في القبة ومن في القبة هم الخطر الأكبر هم محرك الشر ... لا , لا , انا الحامي ....انا البطل ...انا ممزق جيوش الشر و سأقطع دابر الشر حين تعود القبة للارض ستجدني بانتظارها فانا الحامي , انا الماحي , ماحي الشر ....
. . .
ضجة عظيمة , سقف الجنة فتح , أول مرة يفتح سقف الجنة وينزل كبار الملائكة , كل كبير في كوكب دري , جميع مخلوقات الجنة اصطفت في موقف واحد , برزت جميعها بحيواناتها وطيورها
ماذا يحدث ؟
لا نعلم
كل ما نعرفه انه بث في روعنا أن نصطف وان تكون قبلة نظرنا تمثال الطين ...
فجأة كل الأعين لم تستطع فتح جفونها نور ساطع ينزل من عل , ينزل مباشرة الى رأس تمثال الطين , وبيداء التمثال يشع , أصبح رأسه نوراني فأسفله شيئا شيئا حتى القدم
ظهر من العدم اللوح المحفوظ والقلم
القلم يخط في اللوح المحفوظ بكلمات من نور بصوت يسمعه الجميع :
" هذا ادم
هذا أب البشر
من روحي خلقته
وبيدي صنعته
هذا الخليفة في الأرض
كما مُلئت الأرض ظلما وجورا
ستملئ عدلا وإحسانا "
. . .
هده كلها تخاريف يا فلوسة من وحي خيالك المريض ورب العزة لو لم يكن لي عهد للسردوك الحلوف لالتهمتك ألان
ومحبة سيدي السردوك الحلوف لأحكي لك ما سمعته بسند صحيح متصل من سيدي السردوك الحلوف ايها الحنش العظيم واسمع ما جاء في كتاب اعترافات مولانا الحاويذيري في فصل الاعتراف الأخير : حقيقة الصراع ما نصه فهو يؤكد صدق روايتي وانا على يقين انك اطلعت عليه في القدم:
" كان الجن هم سكان الأرض و المكلفين بخلافتها , لكن الجن تحولت حضارتهم من الحضارة الرسالية القائمة على العدل والحب إلى حضارة مادية تقوم على الفساد في الأرض وسفك الدماء
وبعدما تمكنت الحضارة المادية من كافة أنحاء الأرض وسيطرت عليها , نزع تاج الخلافة من الجن لفشلهم في المهمة وسلم للبشر
رفض إبليس التسليم بالخلافة لآدم فهو يرى في نفسه انه أحق بها و أولى وقد عاهد نفسه من يومها على أن يثبت للجميع بان سيدنا ادم عليه السلام ومن بعده نسله غير جديرون بخلافة الأرض وان الحضارة التي ستقوم على أيديهم في الأرض ستكون حضارة مادية هي الأخرى وان الجن تعلم الدرس لكن الإنس لن يتعلموا الدرس
هنا كان التدخل الرباني وتقديم النموذج الإنسي ممثلا في سيدنا ادم عليه السلام والنموذج الجني ممثلا في إبليس وأخضعهما للتجربة أما نتيجتها فكانت أن الخطأ طبع في الإنس كما هو طبع في الجن لكن سيدنا ادم عليه السلام اعترف بخطئه وتاب وأناب ورجع إلى الله عز وجل مقرا بضعفه راجيا رحمته أما إبليس فأخذته العزة بالإثم ومنعه تكبره وغروره من التوبة والعودة إلى الله عز وجل
و خلافة الأرض لا تقوم على الغرور والتكبر والإصرار على الخطأ بل تقوم على الإنابة والخضوع والرجوع و الاعتراف
من هنا بدأ الصراع , الصراع بين الحضارة الرسالية والحضارة المادية , إبليس عن طريق شياطين الإنس يؤسسون لحضارة مادية تعمل على خلافة الأرض كلها بينما الأنبياء والرسل وورثتهم من العلماء الربانيين و الأولياء الصالحين يعملون على إحياء الحضارة الرسالية .
الكون قائم على قانون الضدية: النور و الظلام , الحياة والموت,الصحة والمرض , الدنيا و الآخرة , الخير و الشر
وهذه الثنائية الضدية يسري عليها قانون التدافع ."
اسمعي لا تصدعي راسي بتخاريفك لقد أذنت لك بالصعود للضريح و سأرفق معك من يحرسك وعند عودتك اخبريني عن ثمرة شجرة الخلد التي أخذها ادم من الجنة ونزل بها إلى الأرض كتذكار , أين هي ألان ؟
أنت ادري بها أيها الحنش العظيم , ألم تكن أنت وسيدي السردوك الحلوف والكلب حيوانات الجنة وكنت أنت خليل ابليس
اه إذن أنت لست بمجنونة أو مهبولة كما يشاع عنك مادام تعرفين هذا فأنت تعلمين أيضا ان السردوك الحلوف كان خليل ادم ومؤتمن أسراره وأكيد اخبره بمصير ثمرة شجرة الخلد الخاصة به حين نزلنا
أنت تعلم ان شجرة الخلد قد طرحت خمس ثمار , ادم التقطها وأعطى لكم كل واحد واحدة , إبليس واحدة وأنت واحدة وسيدي السردوك واحدة والكلب واحدة واحتفظ ادم لنفسه بواحدة , إبليس أكلها فأصبح خالد حتى الفناء وأنت تناولتها أيضا فأنت لن تموت حتى تقوم الساعة , اما ثمرة سيدي السردوك فقط اعطاها لي انا ابنته وقد تناولتها فانا مثلكم , اما ادم فقد اطعمها لاحد من نسله يعرف بسيدنا الخضر , اما الثمرة التي كانت عند الكلب فلا احد يعرف مسارها فهي مفقودة لحد الان ,
هل هي على الارض ؟ هل تناولها احد ؟ ام تلفت ام مصونة ربما في حجر او جليد ؟
لا دليل عن وفاة الكلب ولا اثر له على الأرض , ربما وجد طريقا للأرض المجوفة ولا تنسى ان من اكل الثمرة يستطيع تغيير شكله دون تغير جنسه فأنت تستطيع أن تتحول إلى بيضة ثعبان او أي نوع من أنواع الأفاعي والثعابين وانا استطيع ان اكون ديك او دجاجة او صوص او بيضة
صه , اذهبي لقبر والدك وقرئيه مني السلام
لا تنسى يا عزيزي ان تدقق في كتاب ترويض الشر صفحة ثلاث الف وخمسمئة واربعة وثلاثون, فستجد فيه ما نصه : ان قابيل ابن ادم اخذ ثمرة شجرة الخلد الخاصة بالكلب عن طريق المكر وتناولها وانه يغير شكله في كل عصر يظهر بشخصية , منها شخصية السامري مع النبي موسى وآخر تجسد له سيكون في شخص المسيح الدجال
وان الشر له ثلاث نسخ , نسخة جنية متجسدة في ابليس ونسخة بشرية متجسدة في قابيل ونسخة حيوانية متجسدة فيك انت يا حنشي الجميل
والامر الذي لن تجده مكتوب في كتابك ( ترويض الشر )
ان الخير هو ايضا متجسد في ثلاث شخوصات وفق ناموس الضدية , في عالم الحيوان يتجسد في أنا الفلوسة المخلوق الضعيف , وفي جني وبشري , أما البشري فغير مسموح لي بذكره لكن آخر تجسد له هو المختار او ما يعرف باسم المسيح الحق او المهدي المنتظر أما الجني فهو من نسل ابليس وفي قصره ما زال يعيش , يكتم إيمانه , سلام يا حنشي العزيز....

صعدت الفلوسة للجبل والحنش ينظر إليها بعين جامدة في ذهول دون تعقيب على كلامها
أما هي فعينها شاخصة في الضريح ساحبة بشطولة معها وهي تدندن :
مسافر..
مسافر..
تأتيك خمس أغنيات حب
تأتيك كالمشاعر الضريرة
من غربة المصب
إليك: يا حبيبتي الاميره
الأغنية الأولى
مازلت أنت أنت
تأتلقين يا وسام الليل في ابتهال صمت
لكن أنا
أنا هنـا
بلا أنا
سألت أمس طفلة عن اسم شارع
فأجفلت ولم ترد
بلا هدى أسير في شوارع تمتد
وينتهي الطريق إذا بآخـر يطل
تقاطعُ
تقاطع
مدينتي طريقها بلا مصير
فأين أنت يا حبيبتي
لكي نسير
معا
فلا نعود
لا نصل

*رؤوف بوقفة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمنع نشر أي تعليق مسيء للأديان السماوية, أو يدعو للتفرقة المذهبية والتطرف, كما يمنع نشر أي موضوع أو خبر متعلق بأنشطة إرهابية بكافة أنواعها أو الدعوة لمساندتها ودعمها,أو إساءة للشخصيات العامة
كُل المحتوي و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع .
بعض صور الشعراء و الشاعرات غير صحيحة، نرجو تبليغنا إن واجهت هذى المشكلة
إدارة الموقع لا تتابع التعليقات المنشورة او تقوم بالرد عليها إلى نادراً.