الصفحات

أحمد الغرباوى يفوز بالمركز الثانى فى القصّة القصيرة

⏪(أحمد الغرباوى) يفوز بالمركز الثانى فى القصّة القصيرة على مستوى شركات جمهورية مصر العربية

أعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة عن نتائج المسابقة الرسمية السنوية لعام 2019م على مستوى شركات جمهورية مصر العربية
فى المجال الثقافي.. وقد فاز الكاتب والأديب أحمد الغرباوى بالمركز الثانى فى المسابقة الثقافية فرع (القصة القصيرة).. وذلك بقصته القصيرة (يومٌ من حُبّى).. والتى ضمّتها مجموعته القصصية الأخيرة ..
وتجدرُ الإشارة إلى أن الغرباوى نشرت له (7) اصدرات أدبية منها مؤلفاته المسرحيّة (سائق الموتى)؛ و(السقوط إلى أعلى)؛ و(المتحزمون)، وفى مجال إبداع السرد النثرى نصوصه الوجدانيّة من فن الإبداع الأدبى الخالص، منها مجموعاته (وجع العشق والبعاد) و(شيء ما ربّما يكون الحُبّ) و(اللهم لست أدرى)؛ بالإضافة إلى مجموعته القصصية الأولى (حب حتى أطراف الأصابع)، والثانية ( يومٌ من حبى) تحت الطبع حالياً..
وفي السعودية سبق ونشرت له العديد من الاصدارات الإعلاميّة، منها (كلمات فى حب الوطن فى ذكرى توحيده) و( مؤتمر الأقليات الإسلامية .. الدعوة والاصداء) و(استجواب غازى القصيبى) و(مركز الامير سلمان الإجتماعى للمسنين).. وغيرها من الكتب الإعلامية..
كما وسبق له الحصول على العديد من الجوائز الثقافية والأدبية، كان أشهرها المركز الأول في المسرح والثاني في القصة من وزارة القوى العاملة والهجرة على مدار الأعوام السابقة، بالإضافة إلى المركز التاسع في الكتابة المسرحية بروما على مستوى العالم العربى والشرق الأوسط.. وعرض له برنامج تليفزيونى بعنوان (بطاقة دعوة) بقناة الخليج..
وحاليًا ينشر أعماله الابداعيّة والنثرية ومقالاته بالمواقع الإعلامية المصريّة منها المستقبل البترولى واليوم السابع وفيتو وشباب النيل ودار المعارف والجمهورية أون لاين...الخ، ومن المواقع العربية دنيا الوطن وشموس نيوز وصحيفة المثقف وصحيفة الفكر وديوان العرب وشبكة المدونون العربية والعمق المغربى ومغرب الثقافة وأنهار اللبنانية.. وغيرها‘ ومن المواقع العالمية شبكة الاعلام فى الدنمرك .. وبانوراما الاسترالية..الخ
وتجدر الإشارة إلى أن الغرباوى مؤلف وعضو اتحاد الكتاب ـ بكالوريوس اعلام – قسم صحافة – جامعة القاهرة مايو 1985م، وعمل بجريدة الوفد 86 – 88، وعضو النقابة العامة للصحافة والإعلام، وعمل محرراً صحفى بالشركة العربية لخدمات المعلومات الرياض 1989 – 1991 م ، ومدير القسم الصحفى – الملف رقم واحد ( دار البيان للدعاية والإعلان ) الرياض 1991 – 1993 م ، ومسؤول الإعلام (دار طوايق للخدمات الإعلامية والنشر والتوزيع) الرياض 1991 – 1993 م، ومدير تحرير مجلة ( بتروبل) سابقاً خلال فترة اصدارها، وحالياً مدير عام بالشئون الادارية بـ ( شركة بترول بلاعيم )..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمنع نشر أي تعليق مسيء للأديان السماوية, أو يدعو للتفرقة المذهبية والتطرف, كما يمنع نشر أي موضوع أو خبر متعلق بأنشطة إرهابية بكافة أنواعها أو الدعوة لمساندتها ودعمها,أو إساءة للشخصيات العامة
كُل المحتوي و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع .
بعض صور الشعراء و الشاعرات غير صحيحة، نرجو تبليغنا إن واجهت هذى المشكلة
إدارة الموقع لا تتابع التعليقات المنشورة او تقوم بالرد عليها إلى نادراً.