الصفحات

وفاة صانع النجوم المخرج اللبناني “سيمون أسمر”

⏫⏪
توفي المخرج اللبناني “سيمون أسمر” مكتشف الكثير من نجوم الوطن العربي، مساء أمس الأربعاء، عن عمرٍ يناهز 76 عامًا، بعد أن تعرض لأزمة صحية شديدة منذ عدة أيام ودخل على إثرها غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات اللبنانية.

يُعرف “سيمون أسمر” بأنه صانع النجوم، بعد أن ساهم في اكتشاف الكثير من نجوم الوطن العربي من خلال برنامجه الشهير “استديو الفن” الذي انطلق عام 1972.
ساهم “أسمر” في اكتشاف مواهب النجوم: “ماجدة الرومي”، “وليد توفيق”، “نجوى كرم“، “راغب علامة”، “عاصي الحلاني”، “إليسا”، “وائل كفوري”، “نوال الزغبي”، “معين شريف”، “رامي عياش”، “فارس كرم” و”مايا دياب”.
يعتبر “سيمون أسمر” أحد أشهر معدي ومخرجي البرامج الفنية والترفيهية والسياسية والثقافية والمسابقات في تلفزيون المؤسسة اللبنانية للإرسال (LBC)، حيث كان مديرًا لقسم برامج المنوعات هناك، ومن ثم تنقل لاحقًا بين عددٍ من المحطات اللبنانية.
نال “أسمر” أكثر من عشرين جائزة في لبنان ومختلف أنحاء العالم، منها جائزة أفضل مبدع تلفزيوني عام 1994 وجائزة مفتاح سيدني في أستراليا في العام نفسه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمنع نشر أي تعليق مسيء للأديان السماوية, أو يدعو للتفرقة المذهبية والتطرف, كما يمنع نشر أي موضوع أو خبر متعلق بأنشطة إرهابية بكافة أنواعها أو الدعوة لمساندتها ودعمها,أو إساءة للشخصيات العامة
كُل المحتوي و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع .
بعض صور الشعراء و الشاعرات غير صحيحة، نرجو تبليغنا إن واجهت هذى المشكلة
إدارة الموقع لا تتابع التعليقات المنشورة او تقوم بالرد عليها إلى نادراً.