الصفحات

رسالة لها ولكم أصدقائي الأعزاء ...*حنان بدران


لم يكن سهلا أن اخلع عن جلدي أصوات اللحظة وألوانها ،لأخلف جسدها هناك ملقى على السرير دوني،فكنت رفيقة لها في رحلتها حيث كانت الريح البحرية تهب نحونا بلهيب حار وجاف، ونحن نصنع من ألامنا ووجعنا وكل ما كان يحمل من طبوله وسكاكينه
نجاة...
إلى أختي الغالية...
التي جعلتني أفهم أن المرض ليس ضعفا، بل قوة لنهرب عن منطق الإنسانية حين نفقدها تفقد منطق الإنسان فينا،إلى من خرمشت خشب الوقت بالصبر ،إلى التي كنت أغيب عنكم لأكون بجانبها برحلة الشقاء إلى الشفاء التي سرنا فيها معا،هناك عند زبد الألم فوق صفحة الموج ضحكنا وبكينا حيث كنا نصنع من الموقف إرادة من حديد للشفاء.

إلى رفيق دربها الذي علمني معنى الحب الحقيقي،إلى من كان شمعة نور في حلكة الظلام، فحفظت عنهم لأقول لكم أن أعمق قصص الحب أقلها ضجيجا لا يعرف سرها إلا الليل والرياح.
وإلى أصدقائي أقول ...
لهذا السبب كنت أغيب عنكم، لأكون شقيقة الألم ، هناك كنت اقترب من الحقيقة لأعود وأكسر قيد التدجين،وليس في حنجرتي سوى الكلمة وليس هناك خطيئة ارتكبها كالكلمة،ولا شيء يمتعني كإثمها،ورغم كل كسوري النفسية كنت أرمم ذاتي، لأوظف كسوري بداخلي،وأجير أوراق هزائمي فيها لمصلحة فني.
لأكتشف في غيابي أن الإنسان فينا أولا ..لا يصلح أن يكون فنانا مالم يجد من يحبه ويؤمن فيه،فكنتم أصدقائي الجوهرة اللامعة في حياتي..
بكم كبير من الرسائل أرسلت لتسأل عني أقول لكم : وأناوبعيدة عنكم أكتشفت أن الكاتب هو أشبه بالميدوزا...كلما قطعت له عضوا نبت له عشرات ومئات الأعضاء غيرها.
معكم أحلم بمزيد من التعب مع الحب بمشوار هذا الزمن ،فكانت الحياة المجنونة دائي ودوائي، وكنتم خير الأصدقاء الاوفياء لي.... محبتي لكم جميعا...وشكرا لكم من قلبي ،وأنا أمد جسر الكلمات بيننا متجاوزة مخافر المسافات والحدود... أتمنى أن أبقى تلك الواحة الصغيرة لكل باحث عن مرآة مسحورة تكتب له عن روحه الممزقة.

*حنان بدران

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمنع نشر أي تعليق مسيء للأديان السماوية, أو يدعو للتفرقة المذهبية والتطرف, كما يمنع نشر أي موضوع أو خبر متعلق بأنشطة إرهابية بكافة أنواعها أو الدعوة لمساندتها ودعمها,أو إساءة للشخصيات العامة
كُل المحتوي و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع .
بعض صور الشعراء و الشاعرات غير صحيحة، نرجو تبليغنا إن واجهت هذى المشكلة
إدارة الموقع لا تتابع التعليقات المنشورة او تقوم بالرد عليها إلى نادراً.