الصفحات

وفاة الشاعر المصري فاروق شوشة عن ثمانين عاما

وفاة  الشاعر المصري فاروق شوشة عن ثمانين عاما بعد حياة إعلامية وأكاديمية وإبداعية حافلة بالمنجزات سخر جزءا كبيرا منها في خدمة اللغة العربية وجمالياتهما.
ونال شوشة شهرة واسعة لتجربته الشعرية المميزة وقدم برامج إذاعية وتلفزيونية تابعها جمهور كبير عبر السنوات وتدرج في الوظائف بالإذاعة المصرية إلى أن صار رئيسها قبل أن يتقاعد.

ولد شوشة عام 1936 في قرية الشعراء بمحافظة دمياط التي تطل على البحر المتوسط، في تلك القرية حفظ القرآن وأتم دراسته في دمياط، وتخرج في كلية دار العلوم 1956، وفي كلية التربية جامعة عين شمس 1957.
بدأ الراحل حياته المهنية في التدريس حيث عمل مدرسا مباشرة بعد تخرجه، والتحق في العام الموالي بالإذاعة وتدرج في وظائفها حتى أصبح رئيسا لها 1994.
من أشهر برامجه الإذاعية "لغتنا الجميلة" الذي بدأ تقديمه عام 1967، كما قدم البرنامج التلفزيوني "أمسية ثقافية" منذ عام 1977.
كما شغل الراحل منصب أستاذ للأدب العربي بالجامعة الأميركية بالقاهرة، وألف دواوين شعرية بينها "العيون المحترقة" (1972)، "لغة من دم العاشقين" (1986)، "وقت لاقتناص الوقت" (1997)، "الجميلة تنزل إلى النهر" (2002).
وسيدفن الراحل في مسقط رأسه بقرية الشعراء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمنع نشر أي تعليق مسيء للأديان السماوية, أو يدعو للتفرقة المذهبية والتطرف, كما يمنع نشر أي موضوع أو خبر متعلق بأنشطة إرهابية بكافة أنواعها أو الدعوة لمساندتها ودعمها,أو إساءة للشخصيات العامة
كُل المحتوي و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع .
بعض صور الشعراء و الشاعرات غير صحيحة، نرجو تبليغنا إن واجهت هذى المشكلة
إدارة الموقع لا تتابع التعليقات المنشورة او تقوم بالرد عليها إلى نادراً.