اعلان >> المصباح للنشر الإلكتروني * مجلة المصباح ـ دروب أدبية @ لنشر مقالاتكم وأخباركم الثقافية والأدبية ومشاركاتكم الأبداعية عبر أتصل بنا العناوين الإلكترونية التالية :m.droob77@gmail.com أو أسرة التحرير عبر إتصل بنا @

لماذا نكتب؟

نكتب لأننا نطمح فى الأفضل دوما.. نكتب لأن الكتابة حياة وأمل.. نكتب لأننا لا نستطيع ألا نفعل..

نكتب لأننا نؤمن بأن هناك على الجانب الآخر من يقرأ .. نكتب لأننا نحب أن نتواصل معكم ..

نكتب لأن الكتابة متنفس فى البراح خارج زحام الواقع. نكتب من أجلك وربما لن نعرفك أبدأ..

نكتب لأن نكون سباقين في فعل ما يغير واقعنا إلى الأفضل .. نكتب لنكون إيجابيين في حياتنا..

نكتب ونكتب، وسنكتب لأن قدر الأنسان العظيم فى المحاولة المرة تلو الأخرى بلا توان أو تهاون..

نكتب لنصور الأفكار التي تجول بخاطرنا .. نكتب لنخرجها إلى حيز الذكر و نسعى لتنفيذها

أخبارالثقاقة والأدب

الأديبة نجاح إبراهيم

الأديبة نجاح إبراهيم ،تكتب القصة والرواية والنقد الأدبي. - عضو اتحاد الكتاب العرب في سورية - رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب في الرقة - تعدّ أول امرأة في سورية تتسلم منصب رئيس فرع اتحاد الكتاب - فازت بإحدى عشرَ جائزة على مستوى سورية والوطن العربي في مجالي القصة والرواية. - لها 16 إصداراً - ترجمت بعض أعمالها إلى الإنكليزية والتركية والأرمنية، وتترجم روايتها " ما زال الحلم قائماَ " إلى الفارسية، وكذلك فصل من روايتها "
عطش الإسفيدار" إلى الفرنسية. - كُرّمت من قبل دولتها سورية لتفعيلها الحركة القافية فيها، كما كرّمت من قبل محافظتها مرتين ،لتمكينها اللغة العربية، ولدفعها بالحركة الثقافية. - كرّمتها محافظة الحسكة كإحدى المبدعات في سورية. - كرّمتها السيدة الأولى أسماء الأسد كأم مبدعة ومثقفة. - كرمتها دولة تركيا كأديبة مبدعة. - أوفدت إلى الدول التالية للمشاركة في المهرجانات والندوات الأدبية : الكويت مرتين بدعوة من مجلة العربي في ندوتها السنوية وبدعوة من رابطة الأدباء في الكويت، وإلى تركيا ثلاث مرات، وإلى لبنان عام 2004 للمشاركة في ندوة أدبية ، وإلى ليبيا عام 2009. وشاركت في مؤتمر العالم في مواجهة العنف والتطرف في طهران. - تنشر في الصحف والمجلات المحلية والعربية والدولية. - حكّمت العديد من الجوائز المحلية والمسابقات الأدبية. - المؤلفات: - المجد في الكيس الأسود قصص 1992 - حوار الصمت قصص - أهدى من قطاة قصص - ما بين زحل وكمأة قصص - أحرقوا السذاب لجنونها قصص - عطش الإسفيدار رواية - لمن ائتلاق الهوما قصص - إيمار رواية - الأجراس وقيامات الدم قصص - نداء القطرس قصص - أزهار الكرز قصص - أصابع السرطان دراسات نقدية - سادنات السرد دراسات نقدية - مازال الحلم قائماً رواية - تناول النقد أدبها وجاء النقد ضمن كتب تناولت إبداعها وهي متوفرة في المكتبات العربية ، كما نشرت دراسات عنها في الصحف والمجلات العربية. - لها نص تدرسه وزارة التربية بعنوان "زيارة مكتبة" للصف السابع.

ليست هناك تعليقات:

أخبار ثقافية

قصص قصيرة جدا

قصص قصيرة

قراءات أدبية

أدب عالمي

كتاب للقراءة

الأعلى مشاهدة

دروب المبدعين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...